-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-01-2022 09:03 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

الفايز : إطلاق الاستراتيجية الوطنية للسياحــة للتخفيــف علـى القـطــــاع

الهاشمية نيوز - أقام الجناح الأردني في معرض اكسبو، أمس، مؤتمرا صحفيا على هامش أسبوع السفر والاتصال ضمن أسابيع معرض أكسبو 2020 دبي بحضور وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات.
وتحدث الفايز خلال المؤتمر، الذي حضره ايضا امين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة ومساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير، حول أبرز المحاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي تم اطلاقها مؤخرا للمساهمة بشكل إيجابي في التخفيف على القطاع السياحي ومساعدته على مواجهة تداعيات الجائحة، لافتاً الى أن الاستراتيجية كانت ستطلق في عام 2020 لكن بسبب جائحة كورونا تأخر إطلاقها حتى يتم إضافة بعض التعديلات لتتواءم مع الظروف المستجدة بسبب الجائحة.

وأشار الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة الجائحة والتي تمثلت في أربعة مراحل للتعامل معها هي: الاستجابة، التعافي، إعادة التشغيل، والإصلاحات، مؤكداً أن الوزارة تعمل على استغلال الفرص المتاحة لرفع إعداد السياح القادمين الى المملكة بشكل مدروس وتدريجي ومتوائم مع الحالة الوبائية. وأكد الفايز سعي الأردن الحثيث ومن خلال السياحة الداخلية الى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتخفيف من الضرر الذي لحق بالقطاع إثر كورونا.
من جهته، كشف عربيات النقاب عن الهوية السياحية الجديدة "مملكة الزمن" وابرز ما تعبر عنه انطلاقا من التاريخ والحضارة الممتدة من فجر التاريخ في الأردن والتي تركت اثارها على مر السنين، من الانباط للرومان والبيزنطيين والاراميين والأدميون والعرب.
واشار الى نية الهيئة الاستمرار في الترويج للمملكة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مشيرا الى أن مردود ما تنفقه الهيئة على الترويج، يعود على الاقتصاد الوطني أضعافا.
ويعد قطاع السياحة من القطاعات الاقتصادية الفعالة والتي تساهم بزيادة الناتج المحلي الاجمالي للدول وتشغيل العمالة بالإضافة إلى زيادة احتياطي العملات الصعبة، حيث يعتبر الاردن من الوجهات السياحية الرئيسة في المنطقة والعالم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :