-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 05-01-2022 09:30 AM     عدد المشاهدات 217    | عدد التعليقات 0

(أبناء المملكة) .. جهد شبابي يُحقق الرؤى الملكية ويُحاكي مئوية الدولة

الهاشمية نيوز - تحقيقاً للرؤى الملكية السامية، ومواكبة للاحتفالات الرسمية والشعبية بمئوية الدولة الأولى، انطلق البرنامج الوطني الشبابي «أبناء المملكة «، منذ أكثر من عام بهمةِ سواعد أردنية شابة، مثلت مختلف أطياف المجتمع الأردني، ومحافظات المملكة.

ويهدف برنامج « أبناء المملكة «، إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف، في طرح القضايا الوطنية الداخلية، وحتى القضايا العربية والإقليمية، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة.

وتأتي آلية عمل برنامج أبناء المملكة، من خلال لقاءات حوارية نقاشية ضمن صالون أبناء المملكة الشبابي، تجمع أعضاءه مع نُخبٍ سياسية ووطنية ومع أصحاب القرار، يتم خلالها طرح قضايا الوطن الداخلية، ومناقشتها بكل وضوح وشفافية.

وفي نهاية كل لقاء من لقاءات أبناء المملكة مع النُخب الوطنية والسياسية، للحديث حول قضية هامة من قضايا الوطن، يقوم أبناء المملكة بتسليم الشخصية الوطنية التي التقوا بها، رسالة دعمٍ وتأييد للجهود الوطنية المبذولة في صالح الوطن.

كما يعمل البرنامج على إطلاق حملات مُمهنجة عبر وسائل التواصل الإجتماعي، تؤكد من خلالها على جهود الأردن في مختلف المجالات، وتُسلط الضوء على الإنجازات الوطنية، وتُحارب أيضاً خطاب الكراهية في كافة أشكاله على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي.

وأنجز البرنامج منذ إطلاقه، عدد من اللقاءات مع كبار المسؤولين في قضايا وطنية سياسية وإجتماعية وأمنية، كما أطلق عدد من الفيديوهات الإعلامية والتوعوية في مناسبات ومواضيع مختلفة، أهمها في تشجيع الشباب على المشاركة في الإنتخابات، وأيضاً فيديوهات بمناسبات وطنية.

ونفذ البرنامج عدد من الحملات الإجتماعية والخيرية والتوعوية، كان أهمها حملة توعوية لتشجيع المواطنين على التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا، وحملة « الدفا صحة « قام من خلالها المشاركون بالبرنامج بتوزيع المعونات الشتوية لعدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة، كما أطلق البرنامج بمناسبة عيد الاستقلال حملة «جواز سفرنا أردني»، كما عقد أعضاء البرنامج مؤتمرهم السنوي الأول عبر خاصية الإتصال المرئي، أكدوا من خلاله عزمهم على المُساهمة في عملية البناء الوطني.

وبدأ برنامج « أبناء المملكة « أيضاً، بتنفيذ برنامج زيارات لمؤسسات الدولة بمختلف مجالات عملها، بهدف الإطلاع عن قرب من قبل أعضاء أبناء المملكة على ما تقوم به هذه المؤسسات وتقدمه من جهود في خدمة الوطن.

وبهدف تفعيل أكبر للدور الإيجابي للمراكز الشبابية التي تم تنفيذها من قبل المبادرات الملكية والمنتشرة في مختلف محافظات المملكة، يقوم برنامج أبناء المملكة بزيارة هذه المراكز الشبابية، للوقوف على واقع الشباب، والإستماع لأفكارهم وآرائهم، ورصد إحتياجاتهم.

كما يُنفذ البرنامج الوطني « أبناء المملكة « برنامج زيارات خاص، يُرافق من خلاله عدد من أعضاء « أبناء المملكة « معالي رئيس الديوان الملكي، خلال جولاته التفقدية وإفتتاحه مشاريع تنموية وخدماتية وتطويرية ضمن المبادرات الملكية في مختلف المحافظات.

مدير البرنامج الوطني « أبناء المملكة « أشرف الكيلاني، قال بأنّ أهمية البرنامج تأتي، بتسليطهِ الضوء على دور الشباب الأساسي في كل ما يحدث على الساحة الأردنية، وبأن رأيهم وصوتهم حاضر في مختلف القضايا الوطنية ، كجزء لا يتجزء من المجتمع الأردني.

ونوّه الكيلاني إلى أنّ الشباب طالما كانوا ولازالوا محط اهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله، واستذكر الكيلاني خطاب جلالته المشهور الموجه للشباب عندما قال لهم « صوتكم مسموع «، وأيضاً ما قاله سمو الأمير الحسين ولي العهد مؤخراً على شاشة التلفزيون الأردني، عندما تحدث عن الشباب الأردني، ووصفهم بقوله « شبابنا قدها «.

وأضاف الكيلاني، بأننا نسعى أن يكون البرنامج الوطني الشبابي « أبناء المملكة «، مظلة للشباب، يُشكلون من خلالهِ جسداً وطنياً واحداً، يجمعهم حول الثوابت الوطنية، ويُحفزهم لممارسة دورهم الفاعل في بناء الوطن، والحفاظ على هويتنا الأردنية وإنجازاتنا الوطنية، كما نطمح أن يكون برنامج أبناء المملكة، منبر يوصلون من خلاله صوتهم لأصحاب القرار.

الدكتور حمزة مبيضين مُنسق البرامج في أبناء المملكة، قال بأنه كما كان للشباب الأردني من أجدادنا الأوائل، دورٌ في إنطلاقة المئوية الأولى لمملكتنا الأردنية الحبيبة، يجب أن يكون لشبابنا اليوم، دورٌ في انطلاقة المئوية الثانية، وهذا ما نسعى لتحقيقه من خلال برنامج « أبناء المملكة «.

ريما الجغبير مُنسقة محافظة العقبة نوّهت إلى أن برنامج أبناء المملكة يساهم بشكل مباشر في بناء قدرات الشباب بما يعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم الإنتاجية ويرفع من مستوى مشاركتهم في مختلف مجالات الحياة العامة، كما يعزز برنامج أبناء المملكة دور المرأة في المجتمع الأردني.

ضحى الحميدي من أعضاء برنامج أبناء المملكة، وصفت تجربتها بالغنية والمُميزة من خلال مرافقتها معالي رئيس الديوان الملكي في عدد من زياراته لمناطق مختلفة من محافظات المملكة، تفقد خلالها وافتتح مشاريع تنموية وتطويرية ضمن المبادرات الملكية.

عبدالله الزغيلات تحدث عن مشاركته في أحد لقاءات صالون أبناء المملكة الشبابي، حيث قال بأنها كانت فرصة رائعة لمقابلة إحدى الشخصيات الوطنية المرموقة، والحديث أمامها عن دور الشباب الحقيقي في تعزيز الوحدة الوطنية، والحفاظ على النسيج الوطني.

هديل المناصير طالبة الإعلام والمشاركة في برنامج أبناء المملكة، قالت أن تجربتها في برنامج أبناء المملكة هي تجربة فريدة من نوعها، حيث أتاحت لها الفرصة أن تلتقي عدداً من المسؤولين وأصحاب القرار، لحوارهم عن قرب، وإيصال أفكار وآراء الشباب لهم بكل يُسر وسهولة.

مهند الراميني وهو من المشاركين بالبرنامج، قال إن لقاءات أبناء المملكة ضمن الصالون الشبابي، تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وحماية النسيج المجتمعي، وذلك من خلال ترسيخ قيم التنوع والتعايش والتلاحم عبر مجتمع متحاور، لوطن موحد تحت مظلة القيادة الهاشمية.

نور عاصم تحدثت عن مشاركتها في برنامج أبناء المملكة بأن اللقاءات الحوارية والزيارات التي شاركت بها، أتاحت لها الفرصة للتعرف على احتياجات الشباب عن قرب، وعلى وجهات نظر الأطراف الأخرى، والاستقصاء عن المعلومات الصحيحة، وتعزيز مهارات الحوار لدى الشباب في مختلف القضايا.

أما فراس الطعامنة فقال، أن اللقاءات التي تتم من خلال الصالون الشبابي لأبناء المملكة تترك أثر جميل في نفوس الشباب، من خلال كسر الحواجز بين القامات الوطنية والشباب، وتقريب المسافة بين الطرفين، كما أن هذه اللقاءات تعمل على توضيح الكثير من التساؤلات، وتأكيد على دور الشباب في صنع القرار.

الصحفية سوسن الشبول وهي إحدى المشاركات بالبرنامج، قالت بأن الصالون الشبابي لبرنامج أبناء المملكة، أتاح للشباب فرصة للقاء المسؤولين والتحاور معهم، وإزاحة بعض اللغط أو المفاهيم التي كانت موجوده لدى الشباب عن أداء وعمل بعض المؤسسات، وأكملت الشبول حديثها بأن البرنامج يعمل على على تنمية الحس الوطني لدى المشاركين.

محمود مصاروة أحد المشاركين في البرنامج، قال إن أهمية هذه اللقاءات تأتي من خلال النقاش الذي يتم خلالها، حول القضايا الرئيسة التي يواجهها الشباب، وأهمها القضايا الاقتصادية والاجتماعية، حيث يتم خلال هذه اللقاءات أيضاً، اقتراح الحلول المناسبة من وجهة نظر الشباب.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :