-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 26-12-2021 01:21 PM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

الصبيحي : على السقاف الإجابة على هذا السؤال .. أين ذهبت أموال الضمان ؟

الهاشمية نيوز - قال الإعلامي والقانوني – خبير التأمينات والحماية الاجتماعية موسى الصبيحي إنه،”ذكر سابقاً بأن كل ما تم تحويله من مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى صندوق استثمار أموال الضمان خلال عام 2020 هو مبلغ (29) مليون دينار فقط، بالرغم من أن فوائض الإيرادات التأمينية (الفائض من إيراد الاشتراكات بعد دفع المنافع والنفقات التأمينية) التي أعلنت عنها المؤسسة خلال العام المذكور بلغت (388) مليون دينار، ما يعني أن هناك مبلغ (359) مليون دينار لم تُحوّل للاستثمار”.
وتساءل الصبيحي في إدراج له عبر فيسبوك، “عن قيمة العائد الاستثماري المفقود جرّاء عدم تحويل الفائض كاملاً لصندوق الاستثمار..؟!”، مؤكدًا أنه على رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان خلود السقاف الإجابة بالضبط على هذا السؤال.
وقدر الصبيحي قيمة العائد السنوي على هذا المبلغ في حدّه الأدنى ضمن الظروف الاقتصادية الراهنة بما لا يقل عن (21) مليون دينار، وهو مبلغ يكفي لإعطاء زيادة بمقدار (13) ديناراً لأصحاب الرواتب التقاعدية التي تقل عن (300) دينار، وعددهم حوالي (137) ألف متقاعد، ولمدة اثنى عشر شهراً.
ولفت إلى أنه “لا يخفى أن البرامج المرتبطة بأوامر الدفاع أوامر الدفاع الخاصّة بالضمان هي التي استهلكت (93.5%) من الفائض التأميني المتحقق لسنة 2020”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :