-

مانشيت

تاريخ النشر - 04-12-2021 07:48 PM     عدد المشاهدات 378    | عدد التعليقات 0

تفاصيل النشرة الجوية الشهرية وفرص تساقط الثلوج

الهاشمية - نشر مركز راصد الأردن النشرة الشهرية لشهر كانون الأول وذكر وجود فرصة جيدة لمشاهدة الثلوج خلال الثلث الأخير من الشهر

حيث تشير آخر القراءات للخرائط الجوية بعيدة المدى الى استمرار ضعف المنظومة الجوية على منطقة شرق المتوسط و بلاد الشام حتى نهاية الأسبوع الأول من الشهر .

لكن اعتبارا من الأسبوع الثاني توقع المركز بداية تحسن المنظومة الجوية ومنخفض جوي متوقع بهذه الفترة إن شاء الله .

متوقع بهذه الفترة انقلاب على المنظومة الجوية لصالح منطقة شرق المتوسط ، حيث تشير القراءات الحالية الى اندفاع عدة منخفضات باردة وباردة جدا إلى المنطقة خاصة فترة الأسبوع الأخير من الشهر وزيادة برودة الأجواء بشكل كبير .

الثلث الأول ( 2 – 12 ) كانون أول

تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة في الأيام الأولى وحالة جوية ” ضعيفة ” متوقعة أيام 5 و 6 الشهر تقتصر على انخفاض على درجات الحرارة وبعض الأمطار شمال المملكة ،، بعد ذلك تستقر الأجواء قليلا ومنخفض جوي ماطر متوقع نهاية الفترة بين 8 – 10 الشهر .

الحرارة : حول – أعلى

الأمطار : حول – اقل

الثلوج : لا يوجد

الثلث_الثاني ( 13 – 23 ) كانون أول

تعود الأجواء الى الإستقرار بداية هذه الفترة مع بقاء الأجواء باردة خاصة ساعات الليل والصباح الباكر ومنخفض جوي بارد – بارد جدا متوقع بالفترة من 19 – 23 .

الحرارة : حول- اقل

الامطار : حول المعدل

الثلوج : ” ضعيف – متوسط ” على المرتفعات العالية

الثلث الأخير ( 24 – حتى نهاية الشهر )

متوقع بهذه الفترة أن تسيطر على منطقة شرق المتوسذ موجة برد قوية تدفع بعدة منخفضات باردة احد هذه المنخفضات متوقع ان يكون مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ.

الحرارة : اقل من المعدل

الأمطار : اعلى من المعدل

الثلوج : متوسط



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :