-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 03-12-2021 10:16 AM     عدد المشاهدات 211    | عدد التعليقات 0

(أرماني) تتخلى عن فراء الأرانب

الهاشمية نيوز - تعهدت دار "أرماني" الإيطالية للأزياء الأربعاء الامتناع عن استخدام صوف الأنغورا من تشكيلاتها لموسم خريف وشتاء 2022-2023، موسّعة بذلك قائمة المواد المحظورة في إطار سياستها للرفق بالحيوانات.

وقال المصمم جورجيو أرماني في بيان: "يسعدني أن أعلن" التوقف عن استخدام "صوف الأنغورا من كل تشكيلات المجموعة" دليلاً على التزامها "حماية الطبيعة". التزامها بالرفق بالحيوان وأوضح ناطق باسم المجموعة لوكالة فرانس برس أن "نسبة الملابس التي تحتوي على صوف الأنغورا منخفضة جداً" لدى "أرماني". وأضاف أن الدار تعتزم "الاستعاضة عنها بمواد تلبي أكثر المعايير صرامة من حيث الرفق بالحيوان". وتحذو الدار الإيطالية بهذا القرار حذو عدد من مجموعات قطاع الأزياء الأخرى ومنها "غوتشي" و"زارا" و"بوربوري" وكذلك "إتش أند إم" أرادت من خلال هذه الخطوة الابتعاد عن الممارسات التي تنطوي على إساءة معاملة الحيوانات. وكانت منظمة "بيتا" للدفاع عن حقوق الحيوان دعت عام 2013 إلى مقاطعة المنتجات المصنوعة من فراء أرانب الأنغورا، موجهة إلى المزارع الصينية اتهامات مدعّمة بلقطات فيديو بنزع وبر هذه الحيوانات وهي حية. وأشارت "بيتا" إلى أن الصين هي مصدر 90% الكميات الموجودة في العالم من من فراء الأنغورا، وهو صوف يتميز بقوامه الحريري والخفيف.

أعلن جورجيو أرماني عام 2016 التخلي عن أي شكل من أشكال فراء الحيوانات في مجموعاته، مؤكداً أن بدائل صالحة من هذه "الممارسات القاسية" باتت متوافرة اليوم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :