-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 30-11-2021 11:24 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

حجاوي: أوميكرون سيؤثر على غير متلقي الجرعة الثالثة

الهاشمية نيوز - توقع عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، بسام حجاوي، الثلاثاء، أن يؤثر متحور أوميكرون، على كل شخص لم يتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح، في حال وصوله إلى الأردن.
وقال حجاوي، إن كل شخص لم يتلقى الجرعة الثالثة من اللقاح، وخاصة كبار السن والمرضى، سوف يتأثر إذا أصيب بالمتحور الجديد..
وأضاف عضو لجنة الأوبئة، أن إصابات كورونا الأسبوعية في الأردن، في طريقها إلى الارتفاع، حتى تصل البلاد إلى الذروة، خلال أسبوعين إلى ثلاثة.
وبحسب حجاوي، فإن نحو 70% من وفيّات كورونا في الأردن، من كبار السن، مما يعني الإتجاه لتطعيمهم بالجرعة الثالثة المعززة، تجنبا لارتفاع الوفيات خلال الفترة المقبلة.
واعتبر حجاوي، أن المفاجأت ستكون كثيرة، فيما يتعلق بالفيروس، طالما أن عوامل الخطورة "الجامعات والمدارس والمؤسسات والشتاء" موجودة.
ولا تشكل أرقام الإصابات المرتفعة المسجلة أخيرا في الأردن، قلقا لدى لجنة الأوبئة، بسبب عدم ارتفاع نسبة الإدخال إلى المستشفيات، مقارنة بعدد الإصابات، وفقا لحجاوي.
وبيّن حجاوي، أن نسبة التطعيم المرتفعة في البلاد، كفيلة بمنع أن يكون الأردن منشأ لأي متحور جديد من الفيروس



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :