-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-11-2021 11:08 AM     عدد المشاهدات 69    | عدد التعليقات 0

الناصر يحذر طلبات التوظيف وصلت الى 35 ألفا

الهاشمية - توقع رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر، عدد طلبات التوظيف التي ستصل الديوان العام الجاري (30-35) ألفا.
ويضيف الناصر أنّ الديوان يستقبل 50 بالمئة من الخريجين في الجامعات الأردنية، مشددا على أنّ الإشكالية تتمثل باستمرار تدفق الخريجين بذات الوتيرة، إذ نصف مخزون الديوان من المهن التعليمية بينما الحاجة في المهن التقنية والفنية، ما دفع الديوان إلى إدراج 130 وظيفة لأوائل الخريجين في التخصصات الفنية والتقنية من حملة الدبلوم الشامل والفني لتشجيع الطلبة على التعليم التقني.
ويؤكد أن القطاع الخاص يعتبر المشغل الرئيس للكوادر، ما يعني ضرورة توجيه الطلبة إلى التخصصات التقنية والفنية مع الإشارة إلى أن مجلس التعليم العالي قام باستحداث تخصصات جديدة مرتبطة بالتطور التكنولوجي.
ويرغب الديوان بتحجيم القبول في التخصصات التي لا يحتاجها سوق العمل مع التأكيد إلى أن الديوان قام بالإعلان عن التخصصات التي سيتوقف عن استقبل طلبات التوظيف لخرجيها على الإطلاق كالمهن التعليمية الدبلوم، بحسب الناصر.
ولم يفصح الناصر عن العدد المحدد لشواغر العام المقبل في الجهاز الحكومي مع الإشارة إلى أنها ستكون بحدود السنة الماضية مع مراعاة احتياجات وزارتي الصحة والتربية والتعليم على ضوء بلاغ الموازنة الذي طلب أن تكون إحداثات في الحد الأدنى ومنضبطة.
وعزا عدم تحديد أعداد شواغر العام المقبل إلى أن وزارة الصحة من الممكن أن تحتاج كوادر إضافية تزامنا مع دخول البلاد الموجة الثالثة إلى جانب إمكانية حاجة وزارة التربية إضافية بسبب انتقال الطلبة من المدارس الخاصة إلى نظيرتها الحكومية.
ويقول إن وزارة الصحة تعمل على دراسة الموقف الفني من احتياجاتها على ضوء الاحالات إلى التقاعد مع الأخذ بعين الاعتبار برنامج الهيكلة الذي تقوم به الوزارة في تغطية الكوادر، مشيرا إلى أن الديوان قام بتغطية المستشفيات الميدانية بالكوادر اللازمة.
وكان ديوان الخدمة المدنية قد أعلن عن توقف خدمات استكمال الطلبات المقدمة غير مكتملة الوثائق، وإلغاء الاستنكاف، وطلب إضافة مؤهل علمي جديد، وطلب تعديل بيانات طلب التوظيف، وطلب نقل الإقامة على طلب التوظيف، وطلب الاستدعاء عن بعد، (لأي حالة أو خدمة من غير الخدمات المشار اليها، يرغب المواطن برفعها إلى قسم طلبات التوظيف).
وأضاف أنه ستوقف جميع الخدمات الإلكترونية لمدة خمسة أيام اعتبارا من الأول من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل، وحتى الخامس منه، لغايات إدخال البيانات كافة التي تم استلامها عبر الرابط الخاص بالخدمات الإلكترونية المشار اليها، وإصدار الكشف التنافسي التجريبي الأولي لعام 2022.
وأعلن للمتقدمين بطلبات توظيف من الجامعيين وخريجي الدبلوم الشامل والدبلوم الفني، أن نهاية يوم 30 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، هو آخر موعد لتقديم بعض الخدمات الإلكترونية، واستلام طلبات التوظيف الجديدة المقدمة لأول مرة، من قبل الكوادر المختصة في الديوان عبر الموقع المخصص للخدمات الإلكترونية.
وبين أن القرار يأتي استناداً لأحكام المادة (8) من تعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية ، واستعداداً لإصدار الكشف التنافسي لعام 2022 في نهاية شهر شباط/فبراير المقبل واعتماده لملء الشواغر الحكومية



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :