-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 25-11-2021 09:47 AM     عدد المشاهدات 269    | عدد التعليقات 0

مخطوطة لأينشتاين تباع بسعر خيالي

الهاشمية نيوز - بيعت مخطوطة نادرة تتضمن حسابات مبكرة أدت إلى نظرية النسبية العامة، لألبرت أينشتاين، مقابل ما يزيد عن 13 مليون دولار في مزاد في العاصمة الفرنسية، باريس يوم الثلاثاء، لتصبح أغلى مخطوطة للعالم الشهير.

وقد رفضت دار كريستيز للمزادات البريطانية الكشف عن الفائز بالمزايدة والمخطوطة المكوّنة من 54 صفحة.

وفي التّفاصيل، احتفظ المهندس السويسري الإيطالي ميشيل بيسو بهذه المخطوطة بعدما عمل على الحسابات مع أينشتاين في حالة لا تشوبها شائبة في منزله حتى وفاته في عام 1995.

وتعود صفحات العمل التحضيري التي ساعدت على اكتشاف نظرية أينشتاين الشهيرة، إلى عام 1915 ووصفت دار كريستيز الصفحات بأنها واحدة من أهم الوثائق العلمية في القرن العشرين.

ويُشار إلى أنّ 26 صفحة من الصفحات مكتوبة بخط يد أينشتاين، و25 صفحة بخط بيسو، في حين أن ثلاث صفحات تحتوي على مدخلات من الاثنين وفقا للدار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :