-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-11-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 252    | عدد التعليقات 0

البيئة والزراعة تبحثان التعاون بمشروع التحريج الوطني

الهاشمية نيوز - بحث وزيرا البيئة والزراعة الدكتور معاوية الردايدة والمهندس خالد حنيفات، اليوم الأربعاء، في مبنى وزارة البيئة عددا من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتحديدا مشروع التحريج الوطني الذي أطلقته الوزارتان.

ويهدف المشروع إلى زيادة الرقعة الخضراء في محافظات المملكة كافة، بزراعة 10 ملايين شجرة حرجية خلال السنوات الـ10 المقبلة.

وأكد الوزيران ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح هذا المشروع، لما له من أهمية كبيرة في تعزيز وتنمية ثروتنا الحرجية التي تعد مصدر دخل وطني وملاذ آمن لتنوعنا الحيوي الذي نسعى جاهدين لصونه والحفاظ عليه.

كما ناقش الوزيران حزمة من المشاريع المشتركة، لا سيما الممولة من صندوق حماية البيئة، وأكدا أهمية العمل على سرعة إنجازها بما يحقق الأهداف الاستراتيجية الوطنية التي أطلقت من أجلها.

وحثّا الشركاء والمعنيين والداعمين للعمل مع الوزارتين في الإعداد والتنفيذ، لإنجاح تلك البرامج والمشاريع وبما يحقق الولوج الآمن إلى مخرجات ترقى الى حجم الطموح والانجاز وعلى الصعيدين البيئي والزراعي وبشكل مستدام.

وفي نهاية اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة، وعدد من الوزارتين، تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لمتابعة الإعداد والتأسيس لمنظومة عمل مشترك ومستدام بينهما لمتابعة إتمام وتنفيذ كافة المشاريع والبرامج المشتركة.

--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :