-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-11-2021 09:09 AM     عدد المشاهدات 246    | عدد التعليقات 0

اتفاقية في مجال التدوير بين الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وجمعية البيئة

الهاشمية نيوز - وقع الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، اليوم الأربعاء، في مقره اتفاقية مع جمعية البيئة الأردنية في مجال إعادة التدوير.

ووقع الاتفاقية عن الاتحاد رئيس الهيئة الإدارية المؤقتة الوزير الأسبق الدكتور عاطف عضيبات، وعن الجمعية رئيسها علي فريحات.

وأكد الدكتور عضيبات حرص الاتحاد على تعزيز التشاركية مع جمعية البيئة، وسعيه للتخلص من النفايات الورقية والبلاستيكية والمعدنية واستخدام بعض مخرجات التدوير كالأكياس والمطبوعات في التوعية البيئية، وخصوصا أن البيئة موضوع مهم ويحتاج لتكاتف الجهود لتعزيز الوعي بأهمية حمايتها.

وبين أن الاتحاد يسعى حاليا ومن خلال الخطط التي وضعها للتركيز على التعاون مع الجمعيات وخاصة النشيطة منها، مؤكدا أهمية أن تقوم الجمعيات ببذل المزيد من الجهود لتحقق رسالتها وأهدافها لخدمة المجتمع والمصلحه العامة.

بدوره، أشار فريحات إلى أن جمعية البيئة تقوم بتنفيذ برنامج التدوير البيئي كأول برنامج ريادي من نوعه في الأردن منذ عام 1995، والذي يهدف إلى المحافظة على الموارد الطبيعية في الأردن وتقليل كميات النفايات، الأمر الذي سيسهم في نشر تطبيق فكرة فرز النفايات الصلبة.

وقال إن الاتفاقية تضمنت العديد من البنود لتزويد الاتحاد بحاويات معدنية ضمن الأسس المعدة لعملية الجمع، ليصار إلى تفريغها من قبل الجمعية ضمن برنامج منتظم، مشيدا بجهود الاتحاد ودوره في مساندة الجمعيات والهيئات التطوعية لتقوم بدورها لخدمة الوطن والمواطن.



--(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :