-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 15-11-2021 10:49 AM     عدد المشاهدات 270    | عدد التعليقات 0

متى سيهطل المطر؟

الهاشمية نيوز -
فارس الحباشنة

..انا لا اهتم كثيرا في اخبار التغيير الحكومي والتعديل الوزاري ولا انتخابات رئاسة النواب،و صراعات مراكز القوى .. ولا اي تغييرات وتعيينات بالمواقع عليا في الدولة، ولا اسعار الذهب واخبار البورصة و»داو جونس» .
صدقوني .. اتابع اخبار الارصاد الجوية وحالة الطقس، وقلبي موجوع ومشقوق، وكلي قلق جراء ما يصيب بلادنا من يباب وقحط، وجفاف، ومخاطر مناخية قد تحول الاردن الى ارض جرداء، ويدخل الاردنيون في معركة مصيرية مع العطش وشح الماء .
من ايام الارصاد الجوية بشرتنا خيرا، وقالت ان هناك منخفضا جويا، وتوقعت هطولا للامطار في الجنوب، وان المنخفض الجوي سيمتد الى وسط المملكة وعمان.
مازلنا ننتظر في عمان قدوم المنخفض وهطول الامطار .. في الجنوب والكرك تحديدا وصلتني رسائل لا تبعث على الامل، المنخفض قد مر ودون ان يهطل مطر، غبار واتربة ورياح شديدة قلعت الاعمدة واسلاك الكهرباء، وتسبب بحوداث كارثية على طريق الصحراوي .
المطر همي اليوم، ومتى سيهطل المطر ؟ سؤال وجودي .. وعلى التويتر انتشر هاتشاغ مذيل بمتى سيهطل المطر ؟ وكما يبدو انه هم جمعوي، هم اردني حصري، وهم يتقدم الاولويات، ويحتل الصدارة في يوميات الاردنيين البوساء .
في القرى والارياف والبوداي الناس عطشى واشد شوقا لهطول المطر، وحسرة على انحباس المطر . واذا ما مرت غيوم عالية سريعة تشتد الوجوه والقلوب اليها،وتشتد في نظرات الامل والدعاء.
المطر خير، والقحط موت ونهايات .. القحط دخل نفوس الناس قبل ان ينقطع المطر عن الهطول .. الناس عطشى، والناس مرضى من انحباس المطر، نفوس الناس متعبة .
القحط وقلة المطر تسوق في النفس اوجاعا لا حصر لها، ولا يعرفها الا من جرب الجوع والشح والعوز .. من جرب سنوات القحط والجفاف، وايام الجوع .. وتجف مجاري المياه، والابار تقرع اصواتها من قلة الماء، وعندما تكون مونة البيت خاوية، والبحث المضني عن رغيف الخبز، والزرعة تموت .
و تتراكم في نفوس الناس الاحزان والالم، والمخاوف تصبح اشباحا تظهر ملامحه على وجوه الكبار والصغار،وفي عيون النساء والاطفال ودمعاتهم البريئة دون اسباب واضحة، وكلام الرجال المغموس بلعنات الخوف والقلق من مجهول قادم من وراء السراب .
اعرف ان هناك قوما لا يهمهم خبر المطر .. وان هناك طبقة وشريحة تكره المطر، وان حبوا المطر من باب الاستلذاذ بالطبيعة، نشوة وشهقة شهوانية .. واولئك ليسوا مثلنا، وجماعة لا يبشبوهنا، لا ياكلون من اكلنا ولا يشربون من شاربنا .. ولا اظن ان احدهم قد يعاني من قلة بالمونة، وثلاجة بيته وخزانة الطعام سوف تكون خاوية، ويموتون من العطش مثلا .
واولئك، وهنا استخدم اداة اشارة بعيدة .. يبدو ان نعيقهم يحبس المطر، وانهم يجلبون لبلادنا الغالية لعنة السماء ومكرها .. واكيد ان خبر المطر لا يهمهم، وكما يهمني ويهم ابناء قومي .. ومصالحهم قد تتلاقى وتتقاطع مع القحط وانحباس هطول المطر !




وسوم: #متى#سيهطل


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :