-

حوادث

تاريخ النشر - 27-10-2021 04:26 PM     عدد المشاهدات 248    | عدد التعليقات 0

قاضي القضاة يحقق بتوقيف شاب اعزب لعدم دفعه النفقه

الهاشمية نيوز - في حادثة غريبة اوقفت الجهات الامنية اليوم الاربعاء شخصا بناء على طلب من المحكمة الشرعية في لواء المزار الجنوبي في محافظة الكرك بتهمه عدم دفع النفقة لزوجة رغم ثبوت ان هذا الشخض "اعزب ".
وبحسب فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحدث فيه احد اقرباء الشخص الموقوف وقال فيه ان" نسيبه" كان متوجها لزيارتة في عمان الا انه تم ايقافه من قبل رجال الامن واقتياده الى المركز الامني ومن ثم تحويله الى التنفيذ القضائي من قبل المركز.
وبحسب المتحدث فإن الشاب يبلغ من العمر 27 عام وقد تم الافراج عنه بكفالة من المركز الامني وفي اليوم التالي توجه الشاب الى المحكمة الشرعية في المزار الجنوبي لمعرفة سبب التوقيف وهنا كانت المفاجأة
حيث تبين في سجلات المحمكة ان الشاب غير متزوج , كما تبين أن محامية قامت برفع دعوى على شخص متزوج تعلم اسمه الرباعي ولكن لا تعرف رقمة الوطني وتصادف ان الاسم الذي ادرجته المحامية مطابق لأسم "الاعزب" الذي تم توقيفة ولكن الارقام الوطنية مختلفة .
وتسائل الشخص المتحدث مستغربا ان المحكمة الشرعية تمتلك نسخة عن عقد الزواج مثبت عليها الرقم الوطني الصحيح فلماذا لم ترجع اليها وكبدت هذا المواطن العناء .
من جهته أكد مصدر في دائرة قاضي القضاة أن قاضي القضاة عبدالحافظ اربطه وفور اطلاعه على الفيديو قام بالتواصل مع المواطن ، وطلب منه الحضور الى الدائرة للوقوف على الحيثيات ، متعهدا بمحاسبة المقصر الذي تسبب بهذه الإشكالية.
وأوضح المصدر أن هذا خطأ فردي لا يعكس سمعة دائرة قاضي القضاة التي تتمتع بالدقة في معاملاتها ومتابعة القضايا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :