-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-10-2021 07:33 PM     عدد المشاهدات 63    | عدد التعليقات 0

وزيرة الثقافة المصرية تزور السلط

الهاشمية - زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد المرافق لها، الأربعاء، مدينة السلط، بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.
وجالت الدكتورة عبد الدايم، يرافقها أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري في المسار السياحي الذي يضم ساحة العين وشارع الحمام ومتحف السلط التاريخي ومشروع ساحة عقبة.
واستمعت عبد الدايم إلى إيجاز من رئيس لجنة بلدية السلط علي البطانية، عن مشروع ساحة عقبة الذي يعتبر من المشاريع المهمة لتطوير وسط مدينة السلط.
كما زارت الدكتور عبد الدايم يرافقها عدد من المسؤولين والنواب في المدينة، مدرسة السلط الثانوية، باعتبارها أول مدرسة في الأردن وذات إرث تاريخي وحضاري وساهمت بتخريج رجالات الدولة الأردنية منذ تأسيسها.
وخلال الزيارة، ألقى رئيس فرقة "شابات السلط" للفنون الشعبية جمال خريسات كلمة ترحيبية، أكد فيها تقديره لزيارة وزيرة الثقافة المصرية لمدينة السلط التي تتميز بوجود معالم تراثية وتاريخية فيها، وتوجت مؤخرا بإدراجها على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.
وقدمت فرقة "شابات السلط" عرضا فنيا فلكلوريا احتفالا بزيارة الوفد المصري الشقيق للمدينة.
وعبرت وزيرة الثقافة المصرية عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة مدينة السلط العريقة، والتي تحمل في طياتها الأصالة والإرث المميز، حيث أبدت إعجابها بالمشاريع التي يجري تنفيذها لتطوير وسطها التراثي، مقدمة التهنئة لأهالي السلط بمناسبة إدراجها على قائمة التراث العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :