-

مانشيت

تاريخ النشر - 13-10-2021 06:55 PM     عدد المشاهدات 73    | عدد التعليقات 0

ارتفاع مديونية الأفراد بالأردن لـ 12 مليار دينار

الهاشمية - أظهر تقرير الاستقرار المالي الصادر عن البنك المركزي الأردني، أن مديونية الأفراد للبنوك المحلية ارتفعت إلى حوالي 12 مليار دينار، في نهاية العام 2020، بنسبة نمو بلغت 7 في المئة، مقارنة مع 11.2 مليار دينار في العام 2019.
وأشار البنك في تقريره، إلى أن الجزء الأكبر من النمو في مديونية الأفراد للبنوك المحلية خلال العام الجائحة، لا يمثل نموا فعليا كونه ناتج عن قيام البنوك بتأجيل سداد مديونيات العملاء المتضررين من الجائحة.
وبحسب التقرير فقد سجلت نسبة العبء الشهري لمديونية الأفراد إلى دخلهم في الأردن والتي تقاس حسب قيمة الأقساط والفوائد الشهرية إلى دخله الشهري المنتظم، ارتفاعا بنسبة وصلت إلى 45.2 في المئة، في عام الجائحة مقارنة مع 43 في المئة بنهاية العام 2019، نتيجة انخفاض الدخل بسبب تداعيات الجائحة.
واعتبر البنك المركزي أن تلك النسبة وبالرغم من ارتفاعها إلا أنها مقبولة، وفقا للعايير الدولية، حيث يتراوح المتوسط لدى معظم الدول بين 40 و50 في المئة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :