-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 13-10-2021 04:25 PM     عدد المشاهدات 29    | عدد التعليقات 0

بعد تطبيق وثيقة الجلوة .. إعادة 8 عائلات إلى منطقة حي نزال

الهاشمية - كشف محافظ العاصمة ياسر العدوان عن عودة 8 عائلات مكونة من 50 شخصا من كلا الجنسين إلى منطقة حي نزال، اليوم الاربعاء تطبيقا لوثيقة الجلوة العشائرية، مشيرا إلى أنه كان تم اجلاؤهم الى خارج لواء القصبة قبل حوالي 10 اشهر اثر قضية قتل راح ضحيتها احد ابناء عشيرة العورتاني.
وقال العدوان، إن ذلك تم بعد لقاء بذوي الجاني، والتباحث في حيثيات القضية وتبعاتها واثار الجلوة السلبية المترتبة على الاشخاص الجالين بالتوافق على الضوابط الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية الصادرة عن وزارة الداخلية.
وأبدى ممثلو عشيرة العورتاني توافقهم التام مع الوثيقة مؤكدين سعيهم لتحقيق الامن والسلم المجتمعي والتي اعدت واقرت انسجاما مع رغبة ابناء المجتمع الاردني بكافة اطيافه واجماع كافة المعنيين بالشان الانساني والاجتماعي والعشائري على ضرورة وضع الضوابط اللازمة لتنظيم موضوع الجلوة العشائرية والحد من اثارها وتبعاتها وفقا لما ورد فيها.
واعلنت عائلة العورتاني عدم ممانعتهم إعادة الاشخاص الجالين على اثر تلك القضية من رأس مجلاهم الى اماكن سكنهم.
ووفق العدوان فإن هذه القضية السادسة في محافظة العاصمة التـي تطبق عليها الاجراءات الواردة في وثيقة ضبط الجلوة العشائرية وترتب عليها عودة الجالين الى مكان سكناهم.
ومن الجدير بالذكر ان عدد الاسر التي تم اعادتها 39 أسرة حتى تاريخه تضم 196 فردا ويجري حالياً النظر في 12 قضية وصلت الى مراحل متقدمة تجاه انهاء معاناة العائلات التي ترتب عليها جلوة عشائرية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :