-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 13-10-2021 04:11 PM     عدد المشاهدات 80    | عدد التعليقات 0

طبيبة في إربد تعالج مريضًا في العراء

الهاشمية - اضطرت احدى الطبيبات في مركز صحي كفريوبا الشامل بمحافظة إربد، المستأجر لمعالجة احد المرضى في الهواء الطلق؛ لعدم وجود سلم مخصص لذوي الاحتيجات الخاصة، مما لم يمكن المريض من الصعود للمركز.
تتزامن الحادثة، في وقت يطالب فيه سكان غرب اربد بضرورة تسلم المبنى الجديد بعد عام ونصف من البدء بصيانته.
ويعاني المركز الصحي المستأجر من تهالك بنيته التحتية، وعدم توفر الأدوية والأطباء، مما يضطر المراجعين عن العزوف عن مراجعته والذهاب الى المستشفيات.
وأكد مواطنون أن المبنى الجديد جاهز منذ شهور بإنتظار استلامه من قبل وزارة الصحة ورفده بالأطباء والأجهزة.
ويخدم المركز أكثر من 40 ألف نسمة من سكان البلدة وقراها، لكنهم يضطرون لمراجعة مبنى مستأجر مؤقت للعمل بديلا عن المركز الصحي، والذي لا تتوافر فيه أدنى المتطلبات، وفق حديث الأهالي.
وكانت وزارة الصحة، استأجرت مبنى صغير المساحة منذ بدء صيانة المركز الأصلي الذي تصدعت جدرانه الداخلية قبل عام ونصف وبات يهدد المراجعين.
ويقتصر المركز حاليا على تقديم العلاج فيه، على الطب العام والأمومة والطفولة، بعد توقف عيادة الأسنان والمختبرات والأشعة واختصاصات طبية أخرى عن العمل، لعدم وجود مساحة في المبنى المستأجر، ما سبب معاناة كبيرة للمراجعين.
وطرحت وزارة الأشغال العامة والإسكان، عطاء مشروع توسعة وتحديث وصيانة المركز، بقيمة 850 ألف دينار نهاية آب/أغسطس 2019.
وتضمن المشروع، توسعة المركز ببناء طابقين ملاصقين للمبنى الأصلي للمركز بمساحة 627 م2، بالإضافة الى تنفيذ أعمال صيانة وتحديث للمبنى القديم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :