-

مانشيت

تاريخ النشر - 22-09-2021 07:56 PM     عدد المشاهدات 396    | عدد التعليقات 0

اردني يعتصم أمام رئاسة الوزراء ويستغيث : وا عبدالله

الهاشمية - اضطر مواطن أردني من محافظة الطفيلة، للوقوف أمام رئاسة الوزراء في العاصمة عمان، للمطالبة بتوفير وظيفة له.
وفي التفاصيل، فإن المواطن الأردني جاء من محافظة الطفيلة برفقة زوجته وبناته، حيث حملت اثنتين من بناته يافطة ناشد فيها المواطن جلالة الملك، مستخدما نداء الاستغاثة "وا عبدالله".
وقال المواطن إنه قدم استدعاء، مشيرا إلى أن موظفي الرئاسة أبلغوه أنهم سيردون عليه.
وعمل رجال الأمن العام على تقديم الماء لأبناء المواطن، لتخفيف حرارة الشمس عنهن، كما قدموا الطعام لهن.
إلى ذلك، كشف التقرير السنوي للاحتجاجات العمالية لعام 2020، عن انخفاض أعداد الاحتجاجات العمالية عما كانت عليه خلال العام 2019، إذ سجلت 145 احتجاجا خلال العام الماضي، مقارنةً مع 266 احتجاجاً عام 2019 وبنسبة تراجع بلغت 45 بالمئة.
وبحسب التقرير الذي أصدره المرصد العمالي الأردني التابع لمركز الفينيق للدراسات الاقتصادية وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الاحد، فقد شهد عام 2020 احتجاجات من نوع جديد متعلقة بالتعامل مع جائحة كورونا والإغلاقات متعددة المستوى والمدى التي شهدتها المملكة خلال العام، وأدت إلى خسائر في الوظائف وزيادة نسبة البطالة.
واحتلت الاحتجاجات على تطبيق تعليمات وأنظمة جديدة سببت أضراراً للعاملين، المرتبة الأولى بين الاحتجاجات العمالية، حيث بلغت 24.8 بالمئة من مجمل الاحتجاجات، التي تركزت على الاعتراض على قرارات حكومية متعلقة بتنظيم قطاعات وانشطة اقتصادية وعمالية مختلفة تؤثر سلبا على العاملين في هذه القطاعات والأنشطة، كقرارات اغلاق بعض الأنشطة الاقتصادية بسبب جائحة كورونا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :