-

اقتصاد

تاريخ النشر - 20-09-2021 09:25 AM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

تطوير العقبة وموانئ أبوظبي توقعان اتفـاقيـة لإنشـاء محطـة سفـن سياحيـة

الهاشمية نيوز - وقعت شركة تطوير العقبة «اتفاقية مبدئية» مع موانئ أبوظبي، لإنشاء محطة سفن سياحية متطورة في مرسى زايد بالعقبة، هي الاولى لموانيء ابو ظبي في الاردن والأولى خارج حدود دولة الامارات العربية المتحدة.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير محطة السفن السياحية في ميناء العقبة كبوابة رئيسية وانشاء مجموعة من الخدمات السياحية والتجارية والترفيهية لتصبح العقبة مركز جذب للمسافرين على متن السفن السياحية التي تؤم منطقة البحر الأحمر.

وعلى صعيد متصل، وقعت شركة تطوير العقبة اتفاقية مبدئية أخرى مع موانئ أبوظبي لتطوير نظام معلومات المنظومة المينائية الالكترونية وتسهيل التواصل بين مشغلي موانئ العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة.

وتوظف موانئ أبوظبي خبراتها التجارية واللوجستية الواسعة مع شركة تطوير العقبة لنشر هذا النظام المتطور وتعزيز قدرات منظومة موانئ العقبة التقنية والرقمية.

ووقعت الاتفاقيتان خلال زيارة وفد أردني رفيع المستوى إلى أبوظبي برئاسة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي انه في إطار التعاون بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، يسرنا التعاون مع موانئ أبوظبي التي أكدت قدرتها على دعم وتطوير القطاع البحري من خلال خططها ومشاريعها التطويرية الطموحة بإمارة أبوظبي وحول العالم.

وأووضح أن تطوير محطة السفن السياحية في العقبة يعد داعماً مهماً لنمو القطاع السياحي في المملكة والذي بدوره سيقوم بتقديم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وتسهيل حركة المسافرين القادمين على متن السفن السياحية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا لزيارة المثلث الذهبي (البتراء – وادي رم – العقبة)، عدا عن مساهمة هذا المشروع في تطوير المنتج السياحي وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز دور العقبة كمركز إقليمي على البحر الاحمر.

من جهته أعرب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة تطوير العقبة.

وقال أن إنشاء وتشغيل محطة السفن السياحية الجديدة في مرسى زايد يعد إنجازاً كبيراً لقطاع السياحة والرحلات البحرية المتنامي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وهو الأول ضمن سلسلة مشاريع تطويرية نعتزم تنفيذها مستقبلاً».






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :