-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-09-2021 09:14 AM     عدد المشاهدات 196    | عدد التعليقات 0

60 % من الاردنيين يعتقدون أن تعديل قانون الانتخــاب ســــيزيــد المشاركــة فــي الانتخابـــات

الهاشمية نيوز - اظهرت نتائج استطلاع اجراه مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الاردنية ، حول اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ومخرجاتها المتوقعة، ان نصف الأردنيين (51%) يعتقدون أن مخرجات اللجنة ستعزز دور الشباب في العمل الاجتماعي، و(43%) يعتقدون أن مخرجات اللجنة ستعزز دورالشباب في العمل السياسي (الأحزاب، الانتخابات)، ويعتقد (42%) أنها ستعزز دورهم في الإدارة المحلية.

واظهرت نتائج الاستطلاع الذي اعلن عنه امس ان (59%) من الأردنيين يعتقدون أن مخرجات اللجنة ستعزز دور المرأة في العمل الاجتماعي، و(53%) يعتقدون أن هذه المخرجات ستعزز دورها في العمل السياسي (الأحزاب، الانتخابات)، فيما يعتقد (49%) أن هذه المخرجات ستعزز دورالمرأة في الإدارة المحلية.

كما يعتقد نصف الأردنيين تقريباً (48%) ان تعديل/تطوير قانون الانتخابات البرلمانية هو من أولويات الإصلاح السياسي في الأردن.

واظهرت النتائج ان غالبية الأردنيين (62%) يعتقدون أن مجلس النواب الحالي سيعمل على إقرارمخرجات اللجنة الملكية كما تصله من الحكومة، فيما يعتقد ربع الأردنيين (25%) أن مجلس النواب سوف يعمل على تعديل مخرجات اللجنة قبل إقرارها.

ويرى 39% من الأردنيين أن مخرجات اللجنة ستسهم في زيادة نسبة الترشح للانتخابات النيابية، مقابل (60%) يعتقدون أن تطوير/تعديل قانون الانتخابات البرلمانية سيؤدي الى زيادة مشاركة المواطنين في الانتخابات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :