-

عربي دولي

تاريخ النشر - 18-09-2021 10:06 AM     عدد المشاهدات 214    | عدد التعليقات 0

شاهد بالصور .. الاحتلال يكشف عن أدوات استخدمها الأسرى في حفر نفق جلبوع

الهاشمية - كشفت وسائل إعلام عبرية مساء الجمعة، النقاب عن بعض الأدوات التي استخدمها الأسرى الفلسطينيين الستة في حفر نفق جلبوع قبل أسابيع.

وبحسب ما نشرت قناة كان العبرية أظهرت الصورة استخدام الأسرى لقلم لا يتجاوز 15سم ملحق به قطعة معدنية، ورأس علّاقة، بالإضافة لآلة معدنية على شكل حرف S يعتقد أنها تعود لقطعة من الأواني المعدنية.

وكان الاسرى الستة نجحوا بانتزاع حريتهم من خلال حفرهم نفقاً امتد من داخل غرفة زنزانتهم وصولاً للحقول خارج أسوار السجن، فيما اعيد اعتقال أربعة منهم وبقي مناضل انفيعات وايهم كممجي حرين.

وكان الاسير محمود العارضة اعلن الجمعة انه من خطط لعملية الهروب وقال ان “فتحة الخروج من النفق داخل الغرفة نفذتها لوحدي وقد استخدمت بذلك برغيا حديديا كنت قد وجدته، وكان البرغي متينا الى حد اختراق الحديد”، موضحاً انه كان بحوزته ايضا قطعة معدنية من احدى الخزائن في الغرفة ساعدته في قص الصاج الذي يغطي حفرة المجاري.

وذكر العارضة ،أنه بعد انجاز الفتحة بدأوا بحفر النفق بأدوات صلبة كانت بحوزتهم، واشترك في الحفر المحرر مناضل انفيعات بشكل كبير، ومحمد العارضة ويعقوب قادري وايهم كممجي، “ومما ساعدهم أيضا هو مواد البناء التي تركت بعد بناء السجن من قضبان حديد وادوات صلبة وحبال وهذا ما اراحهم في عملية استكمال حفر النفق”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :