-

رياضة

تاريخ النشر - 15-09-2021 09:42 AM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

المنتخب الوطني يستهل مشواره بمــلاقــاة نـظـيــره الـســوري الـيـــوم

الهاشمية نيوز - يستهل المنتخب الوطني للرجال مشواره في تصفيات كأس ديفز للمستوى الآسيوي الثالث بالتنس، بملاقاة نظيره السوري عند العاشرة من صباح اليوم على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب.
وفي سياق متصل، قال بطل الاردن السابق احمد الحديد الذي سماه اتحاد التنس كابتن المنتخب الوطني لـ الدستور « يتسلح لاعبو المنتخب الوطني موسى القطب وسيف عدس وحمزة الأسود وكرم حتاملة بمعنويات عالية، هاجسهم تحقيق الفوز في مستهل مشوارهم في التصفيات، بهدف انتزاع احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثاني «.
وواصل الحديد: نتفاءل بتحقيق الفوز في لقاء اليوم، وبتقديم أداءً فنياً قوياً، ومنتخبنا عسكر في تونس لفترة ثلاثة اسابيع، خاض اللاعبون خلالها مباريات تنافسية ضمن ثلاث نسخ من بطولة تونس الدولية، اكسبتهم الفائدة، ورفعت من جهوزيتهم الفنية لخوض غمار التصفيات، والصعود بمشيئة الله للمستوى الآسيوي الثاني.
بدوره قال مدرب المنتخب السوري روبير مخزومي لـ الدستور « متفائلين بالفوز اليوم، وتكاد تكون حظوظ المنتخبات متساوية، وعسكر لاعبو المنتخب: كريم علان وحازم النو وعامر النو في تونس لمدة اسبوع، من أجل رفع جهوزيتهم الفنية الى اعلى درجة ممكنة، كما عسكروا في عمان قبل ثلاثة ايام من إنطلاق التصفيات «.
واضاف: « المنتخب الاردني مستواه قوياً، ونتطلع لتقديم عروضاً فنية تمكننا من تحقيق الفوز في اللقاء، لنواصل مشوار السعي لانتزاع بطاقة الصعود الى المستوى الاسيوي الثاني «.
وكانت قرعة البطولة سُحبت امس الثلاثاء في الاجتماع الفني الذي عُقد في فندق الماريوت حيث تُقيم الوفود، وبُدء الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس، ووضح الحكم العام للتصفيات الهندي نتن كانومارو المُعين من الاتحاد الدولي تعليمات وآلية اجراء التصفيات، واكدت مندوبة وزارة الصحة على تطبيق البروتوكول الصحي المتبع في البطولات، ولفتت عضوة الاتحاد مديرة البطولة تمارا قناش بعض الامور الادارية التنظيمية.
وصنّفت المنتخبات التسعة المُشاركة قبل توزيعها على ثلاث مجموعات وفق الآتي: الاول هونغ كونغ، الثاني فيتنام، الثالث سوريا، الرابع سريلانكا، الخامس الكويت، السادس قطر، السابع الاردن، الثامن جزر الباسفيك، التاسع ماليزيا.
ووضعت هونغ كونغ على رأس المجموعة الاولى التي ضمت الكويت وماليزيا، ووضعت فيتنام على رأس المجموعة الثانية التي ضمت قطر وجزر الباسفيك، ووضعت سوريا على رأس المجموعة الثالثة التي ضمت سريلانكا والاردن.
وتُقام عند العاشرة من صباح اليوم الاربعاء على ملاعب الاتحاد ثلاث مباريات تجمع: الاردن مع سوريا، هونغ كونغ مع ماليزيا، وفيتنام مع جزر الباسفيك، ويلتقي غداً الخميس هونغ كونغ مع الكويت، فيتنام مع قطر، وسوريا مع سريلانكا، ويُختتم دور المجموعات بعد غدٍ الجمعة بلقاء الاردن مع سريلانكا والكويت مع ماليزيا وقطر مع جزر الباسفيك.
وبحسب لائحة التصفيات، تهبط المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث والاخير في مجموعاتها الى المستوى الآسيوي الرابع، وتلعب المنتخبات التي جاءت بالمركزين الاول والثاني يوم السبت القادم، بحيث يلتقي اول المجموعة مع ثاني مجموعة اُخرى، وتصعد المنتخبات الفائزة في المباريات الثلاث الى المستوى الآسيوي الثاني، وتحتفظ المنتخبات الخاسرة بموقعها في المستوى الآسيوي الثالث.
ويتولى إدارة المباريات ستة حكام كرسي دوليين هم: فؤاد سربل (الاردن)، هالة بدر الدين (مصر)، عبدالرؤوف عبدالسلام (الكويت)، جاسم أكاكا (السعودية)، سامان حسان (ايران)، وعادل برغي (ايران)، وعين الاتحاد الدولي علي خطيبي (ايران) مساعداً للحكم العام للتصفيات الهندي نتن كانومارو، وابراهيم زكي (مصر) رئيساً لحكام الخطوط.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :