-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 15-09-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 238    | عدد التعليقات 0

يخوض الانتخابات ضد شخصين سرقا اسمه ومظهره

الهاشمية نيوز - يتنافس مرشح حزب معارض على منصب بلدي في سان بطرسبرج، روسيا، ضد شخصين آخرين على الأقل لم يغيرا اسميهما ليطابق اسمه فحسب، بل قلدا مظهره الجسدي أيضًا لإرباك الناخبين.

واعتاد سياسيو المعارضة الروسية على الترشح ضد مرشحين يحملون نفس الاسم، وهو تكتيك شائع الاستخدام يمكن أن يعرقل بعض الأصوات الثمينة في الانتخابات المتقاربة، لكن قضية بوريس فيشنفسكي حظيت باهتمام كبير لدى وسائل الإعلام.

وكان فيشنفسكي، العضو البارز في حزب يابلوكو الليبرالي الذي يترشح لمنصب عام في إحدى مقاطعات سانت بطرسبرغ، يعلم بالفعل أن اثنين من خصومه غيرا مؤخرًا اسميهما إلى "بوريس فيشنفسكي" لإرباك الناخبين. وما لم يكن يعرفه هو أنهما سرقا مظهره أيضًا. وفي ملصق تصويت على مستوى المنطقة، يظهر المرشحون الثلاثة جنبًا إلى جنب، ومن الصعب التمييز بينهم، لأنهم جميعًا يبدون متطابقين تقريبا.

وقال فيشنفسكي الأصلي في مقابلة " لم أر أبدا أي شيء مثل ذلك، كل هذا يتم لإرباك الناخبين، بحيث يخلطون بين المزيف والحقيقي، وبدلاً من فيشنفسكي الحقيقي يصوتون لإحدى النسخ المزيفة".

وغالبًا ما يُرى هذا النوع من المرشحين "المزدوجين" خلال الدورات الانتخابية في روسيا، والتي يمكن أن تكون متقاربة بشكل كبير، على الرغم من التوقعات العامة بأن حزب فلاديمير بوتين، روسيا الموحدة، يهيمن دائمًا على الانتخابات. وهو تكتيك مشبوه يضمن تقسيم الأصوات بين مرشحين يحملان الاسم نفسه وبالتالي يزيد من فرص مرشح آخر للفوز.

الأمر الأكثر إثارة للصدمة في حالة بوريس فيشنفسكي هو أن كلاً من خصميه غيرا اسميهما بالكامل - أحدهما كان يُدعى سابقًا فيكتور بيكوف والآخر أليكسي شميليف - لمطابقته، كما غيرا مظهرهما الجسدي ليتناسب مع مظهره. ومن غير الواضح ما إذا كانا قد لجأا أيضًا إلى برامج التحرير الرقمية، لكنهم جميعًا يعانون من الصلع والشيب ومظهرهم يكاد يكون متطابقاً بالكامل.

ووصف فيشنفسكي الأصلي تكتيكات خصومه بأنها "تزوير سياسي"، ولكن وفقًا للقانون الروسي، من القانوني تمامًا أن يغير المرشحون السياسيون أسماءهم إلى أسماء خصومهم، قبل أشهر فقط من الانتخابات، لذلك ليس هناك الكثير يمكن أن يفعله حيال ذلك، بحسب موقع أوديتي سنترال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :