-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-09-2021 07:34 PM     عدد المشاهدات 24    | عدد التعليقات 0

اشتراط حضور نصف أعضاء الحزب +1 بالمؤتمر التأسيسي

الهاشمية - قال مقرر لجنة الأحزاب في اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ابراهيم البدور إن اللجنة اتفقت على خفض عدد الحاضرين للمؤتمر التأسيسي.
وبين البدور ، أن العدد الأولي لحضور المؤتمر يجب ألا يقل عن نصف عدد المؤسسين +1.
ولفت البدور إلى أن الصيغة النهائية التي أرسلت من اللجنة الفرعية للجنة الأم، حددت عدد الأعضاء عند تسجيل الحزب السياسي ب350 عضواً، ثم تعطى مهلة لرفع العدد إلى 1000 قبل الدعوة للمؤتمر التأسيسي العام.
وأكد البدور أن 30% من مقاعد مجلس النواب خصصت للأحزاب ومن ثم سترتفع في المجلس القادم إلى 50%، مضيفا “عليه لابد أن تعمل ضمن برنامج وتحالفات وتثبت جديتها للحصول عليها.
وتابع البدور أن الأحزاب الموجودة حاليا والتي تصل أعدادها لـ50 حزباً قد لا يكون لها فرصة ضمن المعطيات الجديدة وعليها أن تعقد تحالفات للتعامل معها.
وبين أن اللجان الفرعية أنهت جميعها تقديم التوصيات الخاصة بما أنيط لها من ملفات، وستبدأ نقاشات اللجنة العامة يوم غدٍ الأربعاء.
ونوه بأن الأسبوع الأخير من شهر أيلول سيكون موعداً لتسليم كامل مخرجات اللجنة الملكية الملك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :