-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-09-2021 09:17 AM     عدد المشاهدات 49    | عدد التعليقات 0

الأوقاف: لم تردنا ترتيبات سعودية لاستئناف العمرة براً

الهاشمية - أكدت دائرة الحج والعمرة في وزارة الأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية أنه لم تردها أي ترتيبات رسمية من الجانب السعودي حول استئناف رحلات العمرة براً من الأردن إلى الديار المقدسة.
وقالت الوزارة في منشور لها على الفيسبوك، مساء أمس الإثنين: إشارة إلى ما تم تداوله على المواقع الإخبارية بخصوص إستئناف رحلات العمرة عن طريق البر، نبهت دائرة الحج والعمرة إلى أنه لم يردها أي ترتيبات رسمية بهذا الخصوص من الجانب السعودي.
وكان قد كشف كتاب صادر عن دائرة الجمارك العامة بقضي بالسماح للمعتمرين الأردنين بآداء مناسك العمرة في الأراضي المقدسة براً من خلال المراكز الحدودية المعتمدة.
واشترط الكتاب على المسافرين الالتزام بالشروط الصحية الأردنية والسعودية المطلوبة بحسب ما جاء في الكتاب.
وكان أمين سر جمعية وكلاء السياحة والسفر والناطق باسمها كمال أبو ذياب، أوضح أن الاشتراطات تضمنت أن يكون السفر جوا، وخضوع المعتمر للحجر الصحي حين وصوله للسعودية لمدة 3 أيام، بالإضافة إلى إجرائه 4 فحوصات لفيروس كورونا، الأول قبل مغادرته الأردن، والثاني بعد إقامته بالحجر الصحي، والثالث قبل مغادرته السعودية، والرابع حين وصوله للأراضي الأردنية.
وأوضح أبو ذياب أن السعودية اشترطت على الراغبين بأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان الحالي بأن يكون الشخص قد تلقى جرعتين من لقاح كورونا أو تلقى جرعة واحدة ومضى على تلقيه الجرعة 14 يوما، أو إصابته بالفيروس وتعافيه منه.
وأكد أن هذه الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة التي اشترطتها السعودية، تأتي حرصا منها للحفاظ على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين، ومنع انتشار الوباء بين المعتمرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :