-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 07-09-2021 11:11 AM     عدد المشاهدات 217    | عدد التعليقات 0

فوائد الترمس المطحون للبشرة والتخسيس والكلف

الهاشمية نيوز -

يعتبر الترمس من فصيلة البقوليات، وهو غني بالمواد الغذائية الضرورية للجسم، إذ يحتوي على الأملاح المعدنية وعلى مادة مكوّنة من الكالسيوم والفوسفور، كما يعتبر من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة والضرورية لتعزيز العمليات الحيوية داخل الجسم، وقد استخدم الترمس المطحون في العديد من الوصفات والماسكات لصحة الجسم.


فوائد الترمس المطحون للبشرة
يعتبر الترمس من فصيلة البقوليات، وهو غني بالمواد الغذائية الضرورية للجسم، إذ يحتوي على الأملاح المعدنية وعلى مادة مكوّنة من الكالسيوم والفوسفور، كما يعتبر من أغنى الحبوب بالألياف، وهذا ما يجعله من الأغذية المناسبة والضرورية لتعزيز العمليات الحيوية داخل الجسم، وقد استخدم الترمس المطحون في العديد من الوصفات والماسكات لصحة الجسم.

من فوائد الترمس المطحون للجسم ما يلي :-
1- يحافظ على صحة القلب والشرايين؛ وذلك لأنّه يقلل نسبة الكولسترول الضار في الدم. ينشط الأمعاء، ويطرد الغازات منها، ويحميها من الإصابة بالسرطانات كما يقي من الإصابة بحالات الإمساك المزمنة.
2- يعالج معظم الأمراض الجلدية خاصة الإكزيما والصدفية.
3- يساعد على تخليص الجسم من السوائل السامة عن طريق إدرار البول.
4- يقلل نسبة السكر في الدم؛ وذلك لأنّه يحتوي على مجموعة من الألياف التي تقلل امتصاص الجسم لمادة الجلوكوز.
5- يقوي الأعصاب المتراخية ويشدها.
6 - يساعد على تطويل الشعر.
7- يخلص الجسم من الديدان.
8- يفتح الشهية، ويقوي الجسم؛ لأنّه غني بمادة الكالسيوم والفسفور.


من فوائد الترمس المطحون للبشرة ما يلي :-
9- يقلل ظهور التجاعيد في الوجه؛ وذلك لأنّه يحارب الجذور الحرة المسببة لها، نتيجة احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة.
10- يرطب البشرة ويمنحها ملمسًا ناعمًا؛ لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الزيوت، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة، وتحافظ على حيويتها.
11- يحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، فهو يشد البشرة ويحافظ على شبابها وحيويتها لأطول فترة ممكنة، ويساعد على تجديد خلاياها باستمرار.
12- يخلص البشرة من الجلد والخلايا الميتة التي تتراكم عليها عن طريق عمل ماسكات لتقشير البشرة من مسحوق الترمس.
13- ينظف البشرة ويحافظ على رونقها وجمالها.
14- يعالج الكلف، ويخلص البشرة من البقع السوداء.
15- يفتح لون البشرة ويكسبها رونقًا وجمالًا.
16- يعالج البثور والقروح التي تظهر على الوجه.

فوائد الترمس المطحون للبشرة الدهنية
الترمس
ينظف البشرة ويحافظ على رونقها وجمالها.
يعالج الكلف، ويخلص البشرة من البقع السوداء.
يفتح لون البشرة ويكسبها رونقًا وجمالًا.
يعالج البثور والقروح التي تظهر على الوجه.

يساعد على إزالة الدهون وشد البشرة

فوائد الترمس المطحون لحب الشباب
تقول منى محمد خبيرة التجميل ، ان عمل ماسك الترمس أسبوعيًا يكسب البشرة اللمعان والمظهر الصحي ،ويساعد فى علاج حب الشباب وذلك بأحد هذه الطرق:

- اضيفي الى الترمس المطحون ملعقة عسل نحل ، ودلكي به بشرتك بأطراف الأصابع مع عقارب الساعة وعكسها لتقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة

- اخلطي الترمس بالماء بحيث يكون عجينة ، افرديها على وجهك واتركيه لمدة 30 دقيقة ، لتوحيد لون البشرة وحصولها على العناصر الغذائية الهامة لتبدو صحية وناعمة

- أضيفي الى مطحون الترمس زيت الزيتون ، ليصبح عجينه ، وزعيها على بشرتك ، لتسمين الوجه والتخلص من التجاعيد

فوائد الترمس المطحون للتخسيس
ومن أبرز فوائد الترمس للتخسيس انه يساعد في إنقاص الوزن؛ حيث تتكون حبوب الترمس من محتوى ألياف أعلى يجعل الشخص يشعر بالشبع بشكل سريع ولفترة أطول من الوقت، ونتيجة لذلك ، يستهلك الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية حبوب الترمس في وجباتهم.

ويودي تناول الترمس بشكل مستمر إلى فقدان الوزن بشكل كبير بين الذين يتبعون حمية غذائية صحية، وهو ما يخلق فوائد الترمس للتخسيس؛ حيث شد متبعو الحمية الغذائية انخفاض في محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم عند تناوله.

ومن أبرز فوائد الترمس للتخسيس انه يساهم في الحد من حدوث الإمساك، وذلك بفضل محتواه العالي من الألياف الغذائية التي تساهم في مرور البراز بسهولة عبر الأمعاء.

وبفضل محتوى الترمس من الألياف فإن الجسم يمتص سريعا، وهو الأمر الذي يساهم في الحد و تخفيف الإمساك يمنع مضاعفات الإمساك مثل الشق الشرجي والبواسير أو البواسير، وهي من أهم فوائد الترمس للتخسيس.

ويعزز فوائد الترمس للتخسيس وتناوله نمو البكتيريا المعوية المفيدة، وتسمى هذه الأطعمة بالبريبايوتكس والبروبيوتيك، كما أنها تقلل من نمو البكتيريا المعوية الضارة، مما يعزز صحة الأمعاء، ويساعد في التغلب على الإمساك ومتلازمة القولون العصبي والحالات الأخرى المتعلقة بالجهاز الهضمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :