-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 30-08-2021 10:39 AM     عدد المشاهدات 241    | عدد التعليقات 0

نوع مهمل من الزيوت يخلصك من جميع مشاكل الشعر

الهاشمية نيوز - فوائد عديدة لاستخدام زيت الجوجوبا لصحتك فهو يعالج كافة مشاكل البشرة والشعر إليك أبرز فوائده الأخرى لصحتك جربيها بنفسك وستدهشك بالنتيجة .

1. يعزز نمو الشعر
الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يساعد في زيادة عدد بصيلات الشعر ويساعد على منع تساقط الشعر ويحتوي أيضًا زيت الجوجوبا على فيتامين E ، الذي يساعد في محاربة الجذور الحرة التي تعيق نمو الشعر.

هناك طريقة أخرى يساعد الزيت بها على نمو الشعر وهي عن طريق تقليل أو منع الالتهاب في فروة الرأس .

2. يقلل من قشرة الرأس
يمكن أن يساعد زيت الجوجوبا في الوقاية من قشرة الرأس والتخلص منها بسبب خصائصه المضادة للميكروبات والفطريات كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

وصفة زيت المسك لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة في الوجه والجسم
فوائد مذهلة لـ زيت الزيتون لن تصدقها
3. قد يبطئ الشيب
على الرغم من أن الدراسات حول فائدته لمنع الشيب غير حاسمة ، إلا أن بعض الباحثين يقولون إن التطبيق المنتظم لزيت الجوجوبا قد يساعد في إبطاء أو منع عملية الشيب.

4 - يقلل من الالتهابات
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في تهدئة الإلتهابات الجلدية و عند استخدامه موضعيًا على الجلد ، فقد يساعد في علاج التهاب الجلد مثل الصدفية والتهاب الجلد وحب الشباب .

5. قد يعزز النوم
من أشهر خصائص زيت الجوجوبا فائدته فى الحصول على الإسترخاء فقد أظهرت الدراسات أن الاستخدام الموضعي لزيت الجوجوبا قد يساعد في تعزيز الاسترخاء والنوم بسبب وجود المغنيسيوم .

أما عن الحساسية من زيت الجوجوبا فتعد نادرة ، ويعتبر استخدام الزيت موضعيًا آمنًا تمامًا إذا كنت حاملاً أو مرضعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :