-

فن

تاريخ النشر - 18-08-2021 10:25 AM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

بلقيس أول فنانة عربية يوضع تمثالها بمتحف الشمع مدام توسو

الهاشمية نيوز - أزاح متحف الشمع "مدام توسو" الشهير في لندن الستار، اليوم الثلاثاء، عن أول تمثال شمعي في الشرق الأوسط للفنانة اليمنية، بلقيس فتحي.

وحرصت بلقيس على الحضور من أجل رؤية تمثالها في فرع المتحف بإمارة دبي الخليجية، وأعربت عن سعادتها البالغة من التشابه الشديد مع ملامحها.

وقالت إنه "يراودها شعور كبير بالفخر والسعادة كونها أول فنانة عربية تقف جنبا إلى جنب مع تمثال شمعي مذهل يمثلها في الوجهة الأكثر جاذبية عالميّا مدام توسو دبي".

وأكدت أن "هذا التمثال الشمعي الرائع ينبض بالحياة بأدق التفاصيل الخارجية، التي تحاكي ملامحها ببراعة، وترسم شخصيتها بشكل استثنائي".

وعن السر وراء اختيار بلقيس فتحي لكي تكون أول تمثال شمعي لمدام توسو في الشرق الأوسط، أوضحت مديرة عام المتحف في دبي، ساناز كولسرود، أن "بلقيس من أهم أيقونات الموسيقى في المنطقة".

ومن المقرر افتتاح فرع دبي من متحف "مدام توسو" خلال العام الحالي في "سيزرز بالاس دبي" بجزيرة "بلو واترز".

من ناحية أخرى، أحيت بلقيس فتحي حفلها في دار الأوبرا المصرية، يوم الخميس الماضي، بعد أن تم حل مشكلة منعها من الغناء في مصر مع نقابة الموسقيين المصريين، وفقا لـ"بوابة الأهرام" المصرية.

وكانت النقابة أصدرت قرارا رسميا بمنع بلقيس من إحياء حفلات غنائية داخل مصر، بسبب عدم حصولها على التراخيص اللازمة للحفل الذي أحيته في نادي الجلاء في القوات المسلحة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :