-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 10-08-2021 09:48 AM     عدد المشاهدات 362    | عدد التعليقات 0

فوائد النعناع للبشرة .. مذهلة وغير متوقعة

الهاشمية نيوز - تعتبر أوراق النعناع مكونًا رئيسيًا عندما يتعلق الأمر بإنتاج منتجات العناية بالبشرة مثل غسول الوجه والمرطبات والمستحضرات.

أوراق النعناع مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة في الحفاظ على صحة الجلد، وتعمل الخصائص المضادة للبكتيريا القوية لأوراق النعناع كمنظف وتونر ومرطب ممتازين.

طريقة عمل وصفة فيتامين سي لتفتيح البشرة
قناع الحليب للقضاء على كافة مشاكل البشرة وأهم فوائده
فيما يلي بعض الفوائد غير المعروفة لإضافة أوراق النعناع إلى روتين العناية ببشرتك.

1- علاج حب الشباب

أوراق النعناع غنية بحمض الساليسيليك وفيتامين أ الذي يتحكم في إفراز زيت الزهم في الجلد، الأشخاص ذوو البشرة الدهنية أكثر عرضة لنوبات حب الشباب. الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لأوراق النعناع تمنع الالتهاب وتعالج حب الشباب أيضًا، كل ما عليك فعله هو وضع معجون أوراق النعناع على حب الشباب وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف، سيؤدي ذلك إلى القضاء على ندبات حب الشباب وتنظيف مسام الجلد أيضًا.

2- التئام الجروح

تساعد الخصائص القوية المضادة للالتهابات الموجودة في أوراق النعناع في التئام الجروح والجروح ولدغات البعوض وحتى حكة الجلد، يجب عليك استخراج عصير أوراق النعناع وتطبيقه على المنطقة المصابة من الجلد، سيساعد ذلك على التئام الجروح ويهدئ أيضًا الإحساس بالتهيج والحرق على الجلد.

3- توحيد لون البشرة

يمكن أن تكون أوراق النعناع بمثابة قابض خفيف يساعد في توحيد لون البشرة بشكل طبيعي، يزيل الأوساخ من المسام ويجدد البشرة إلى لون رطب ومرن، كما أنه مفيد في تحسين الدورة الدموية لبشرتك ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة، ضعي عبوة أوراق النعناع على وجهك واتركيه لمدة 20 إلى 25 دقيقة قبل شطفه بالماء النظيف.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :