-

مانشيت

تاريخ النشر - 05-08-2021 08:04 PM     عدد المشاهدات 76    | عدد التعليقات 0

الشبول : الجهاز الأمني الأردني من أقوى الأجهزة

الهاشمية - إلتقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني " أبناء المملكة " ، مدير إدارة البحث الجنائي العقيد حيدر الشبول ، ضمن لقاء حواري حمل عنوان " الوقاية من الجريمة .. شراكة ومسؤولية " ، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة .
اللقاء الذي جاء ضمن سلسلة لقاءات الصالون الشبابي لأبناء المملكة ، تحدث خلاله العقيد حيدر الشبول وحاوره الشباب ، حول أساليب الوقاية من الوقوع في الجريمة ، والواقع الجرمي في الأردن ، وعن أهمية تعاون المواطن ووعيه في الحد من وقوع الجرائم .
وقال العقيد الشبول أن الجهاز الأمني الأردني من أقوى الأجهزة ، ويمتلك الخبرات الفنية والمهنية والعلمية المتراكمة منذ تأسيس الدولة .
كما نوه الشبول إلى أن إدارة البحث الجنائي دائماً تقدم رسالة هامة بأنها وجدت لمكافحة الجريمه والوقاية منها مُثلى للمواطن ، وهدفنا الأول والأخير هو راحة المواطن وبث روح الطمأنينة بكافة المواقع ..
وأوضح العقيد الشبول بأن فلسفة إدارة البحث الجنائي في مكافحة الجريمة ، تقوم على مبدأ المسؤولية الشخصية والمجتمعية ، كما أكد على الإتجاه الداعي لتقرير المسؤولية الجماعية في مواجهة الجريمة والوقاية منها.
وأشار العقيد الشبول إلى أهمية نشر الوعي الأمني بين مختلف شرائح المجتمع ، وخاصة فئة الشباب تمهيداً لمكافحة وقوع الجرائم .
واستعرض الشبول أمام الحضور عدداً من القضايا الجرمية المختلفة التي قامت إدارة البحث الجنائي بحلها والقبض على مرتكبيها .
واستمع مدير إدارة البحث الجنائي لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود العظيمة التي تقوم بها إدارة البحث الجنائي في مكافحة الجريمة والحفاظ على السلم والأمن المجتمعي في الأردن ، كما أكد المشاركون على أهمية وعي المواطن وتعاونه في مكافحة الجريمة .
مدير البرنامج الوطني " أبناء المملكة " أشرف الكيلاني ، قال بأنّ على الشباب أن يساهموا في مكافحة الجريمة من خلال تعاونهم مع الأجهزة الأمنية بإبلاغهم عن كل ما يشاهدوه مثيراً للشك والريبة ، كما أن على الشباب أن يكون لهم دور في المساهمة بنشر الوعي الأمني بين أسرهم وأقرانهم .
وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مختلف مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .
وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لإدارة البحث الجنائي قالوا فيها :
" نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في خدمة وطننا ، ونُقدر غالياً ما تقدمونه من تضحيات في سبيل مكافحة الجريمة والحفاظ على أمننا المجتمعي ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت ظل قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه " .
ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :