-

كتابنا

تاريخ النشر - 03-08-2021 10:22 AM     عدد المشاهدات 494    | عدد التعليقات 0

عنـدمـا يمـوت الحـب

الهاشمية نيوز - هـنـاء عبد الله الطيبة
عندما يموت الحب تُسرق البسمة من شفاهنا ويُقتل الأمل من داخل قلوبنا وتنتحر الكلمات من قبل أن تخرج من أفواهنا وتتبعثر السطور من قلب دفاترنا العتيقة وتذروها رياح الغفلة ونرميها بسلة الماضي البعيد وتنقشع معها كل سحابات الفرح.
عندما يموت الحب تذبل الزهور وتتيبس فروع الأشجار وتتعطش الأرض لحبيبات المطر ويأتي الخريف ويقضي على ما تبقى من وردات ربيع عمرنا الحزين ونعيش بعده بمأساةٍ طال أمدها وتركت بصمتها التي خلّفت بجوف أيامنا كل اليأس والذُعر عندما يموت الحب تتلّبد السماء بالغيوم الممطرة وتختفي النجوم البرّاقة من فضاء أيامنا البائسة.. ويتوارى بكل خجلٍ ذاك القمر الجميل وراء الضباب المتكدسّ بكل عنفوانٍ خلف الظلام.
عندما يموت الحب تصبح سماء سعادتنا سوداء قاتمة بلا نجومٍ وبلا قمرٍ يضيء أرجاءها ويعيد نبض الحياة في شرايينها وتروي تراب أرضها البائسة بسلسبيل المحبة وترياق الفرح.
عندما يموت الحب تهرب الأمنيات وتتلاشى الكلمات وترحل الذكريات إلى صحراء الندم وتُدفن معالمها وتفاصيل نشوتها في ذاك الزمان الغابر.
عندما يموت الحب يسكب الألم في وعاء أرواحنا كل الأحزان والأوجاع عندما يموت الحب، ينفر كلّ شخصٍ من الآخر وتستوطن الكراهية في قلوب الناس ويحلّ مكان الحب غلّ وحقدٌ يملأ قلوبهم بالضغينة والألم.. ولا يخلّف وراءه غير الآهات والويلات بعذابٍ يدمي النفوس و يشقيها بين تقلبات الأفكار وتستفحل بين خلجات الوجدان مرارة الأزمان. وتتوارى أحلامنا خلف ستار مستقبلٍ مجهول لا نعلم أين تحط بنا رحاله الأليمة.. وتتوه من الذات بلا عودةٍ كل ترانيم الأفراح ونسمع وقع خطاها على دروب الحياة.
عندما يموت الحب.. يموت معه كل شيء ولا يبقى منه أيُّ شيء غير كلّ شيء يُعكر صفو حياتنا ويُرعب نفوسنا من غدٍ نخاف منه كثيراً وهو قادمٌ إلينا ويحمل بجعبته كلّ شيء يهدم قصور أحلامنا ويحطّم قِلاع آمالنا وفي نهاية المطاف وعندما يموت الحب يموت معه كلّ شيء جميل وتتوقف عقارب الساعة وتنتهي الحياة عند آخر محطات العمر الذي ضاع بين ذكرى الأمس واليوم وبين النسيان والخذلان وبين الأحلام والآهات.
فيا ليت الحب يعيش بين جنبات لحظاتنا وتكون الابتسامة رفيقةً لشفاهنا وتبقى الضحكة صديقةً لثغرنا.. فأرجوك يا أيها الحب: أن تُظلل أيامنا بأحلى الأمنيات وتلوّن ساعاتنا بأجمل ألوان الفرح والسعادة وأن تغمر قلوبنا بأملٍ لا ينفذ وفرحاً لا ينتهي..
فلا تمت أيها الحب لأن كلّ هذه البشرية على وجه تلك الأرض لا شيء بدونك يا حب...






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :