-

عربي دولي

تاريخ النشر - 30-07-2021 09:27 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

مبيعات استرازينيكا تتجاوز مليار دولار في 6 أشهر

الهاشمية نيوز - أعلنت شركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، الخميس، أن مبيعات لقاحها المضاد لفيروس كورونا بلغت مليار و169 مليون دولار في النصف الأول من العام الجاري.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إنها "حققت إجمالي إيرادات بلغ 15 مليار و540 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من عام 2021، بنمو 23 بالمئة على أساس سنوي".

وأوضحت أنه "باستثناء مبيعات لقاح كورونا، فقد بلغت إيراداتها 14 مليار و371 مليون دولار في النصف الأول 2021، بنمو 14 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي".

وأضافت الشركة، أنها "سلمت 319 مليون جرعة في النصف الأول من العام، بما فيها جرعات بقيمة 572 مليون دولار من المبيعات في أوروبا و455 مليون دولار في أسواق ناشئة".

وبلغ صافي أرباح "استرازينيكا"، وفق البيان، "2.1 مليار في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 40 بالمئة على أساس سنوي".

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للشركة باسكال سوريو قوله: "لقد أحرزنا تقدما كبيرا مع اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورناه".

وأضاف: "حتى اليوم، سلّمت أسترازينيكا وشركاؤها مليار جرعة إلى أكثر من 170 دولة".

وأشارت الشركة في بيانها، إلى أنها "تتطلع لنمو مستدام على المدى الطويل، بعد استحواذها على شركة التكنولوجيا الحيوية (أليكسون فارما) الأمريكية، مقابل 39 مليار دولار".

وفي 14 يوليو/تموز الجاري، أعطت هيئة مراقبة المنافسة البريطانية موافقتها على الصفقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :