-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 29-07-2021 08:59 PM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء

الهاشمية نيوز - تمكن الطالب الأردني في جامعة كاليفورنيا لوس أنجلوس راشد خلفيات من التخفيف من معاناة الفقراء في المخيمات في الأردن بعد نجاحه بنقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الى بيوتهم التي تتكون سقوفها من مادة "الزينكو".
وقال خلفيات إنه وبعد دراسة تم اختيار مخيم غزة لتطبق البحث الخاص بتحويل سقوف البيوت البدائية إلى سقوف شمسية عازلة للحرارة، خاصة وان 85% من البيوت في المخيم تتكون من سقوف "زينكوا".
وأضاف، بأن مادة الزينكو غير عازلة للحرارة وباردة في الشتاء وحارة في الصيف ولا تعزل الصوت لذلك تنعدم الخصوصية في هذه البيوت وبسبب الفقر فإن فاتورة الكهرباء تثقل كاهل سكان المخيم.
وبين خليفات، أنه ومجموعة من طلاب جامعة كاليفورنيا عملوا على دراسة لتغير أسقف بيوت الزينكو الى سقوف عازلة للحرارة وعازلة للصوت وأن الجامعة قامت بتمويلهم لتطبيق الدراسة.
وأشار إلى أن شركة اردنية وبالتعاون مع جامعة كاليفورنيا عملت على تطوير أسقف تحتوي على مادة عازلة مع استخدام الواح الطاقة الشمسية وتم اختيار بيت في المخيم لتطبيق الدراسة وتغيير السقف واستخدام سقف عازل وكذلك وضع الواح الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء.
وعبر خلفيات عن فرحته بإنجاز المشروع وانه سوف يعمل على توسيع المشروع ليشمل جميع بيوت المخيم حيث يعمل مع المنظمات العاملة في الأردن وفي أميركا لتحقيق حلمه في نقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة الي جميع الفقراء في الاردن.
وبين خلفيات، ان مجموعة البحث في الجامعة عملت على تصنيع سيارة بالطاقة الشمسية وكذلك عمل مولد ينتج كهرباء من الطاقة الشمسية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :