-

كتابنا

تاريخ النشر - 28-07-2021 10:17 AM     عدد المشاهدات 96    | عدد التعليقات 0

نظّارة انْطَمْ

الهاشمية -

كامل النصيرات


في الأيام الأخيرة أهدتني زوجتي هديل نظّارة قراءة يتم الترويج لها في الآونة الأخيرة؛ ميزة هذه النظارة أنها تجعل عينيك تتكيفان مع أي خطّ وأحرف أمامك.. وللدقة أكثر لا أعرف هل النظارة التي تتكيّف أم عيناك هما اللتان تنضبطان؛ المهم النتيجة لست بحاجة لأية قياسات محددة مع هذه النظارة من أجل القراءة والكتابة وأنا الآن أكتب لكم وأنا أضعها على عينيّ..!.

جرّتني فكرة النظارة هذه إلى فكرة أبعد؛ خصوصاً مع اللت والعجن الذي صار يخرج علينا في الأسابيع الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي والهجوم والاقصاء والمحاكمات الشعبية..!.

حالة القرف والتعب الفكري التي وصلتُ إليهما جعلاني أعتقد جازما وحازما وحاسما وصارما وقاطعا أننا بحاجة إلى نظّارة موحدة..! لكنها ليست نظّارة قراءة؛ بل نظّارة رؤية فكرية؛ ننظّارة؛ إذا أردتَ أن تتنحنح قالت لك: ولك وين رايح إخص عليك..! نظّارة؛ لا تريك إلاّ شوالات وأكياساً محشوّةً بباكيتات جاهزة للاستعمال الفكري..!.

إذا أردتم إلغاء العقل فلا طريق إلاّ صناعة نظّارة اسمها (انطم وانخم وانظب)..!.




وسوم: #نظّارة


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :