-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 28-07-2021 09:40 AM     عدد المشاهدات 267    | عدد التعليقات 0

فاعليات شعبية ورسمية تشارك بالحملة الوطنية للنظافة (بهمتنا نحمي بيئتنا)

الهاشمية نيوز - شاركت فاعليات شعبية ورسمية في محافظات المملكة، امس الثلاثاء، بالحملة الوطنية للنظافة العامة تحت شعار «بهمتنا نحمي بيئتنا» التي تنفذها وزارة البيئة بالشراكة مع الوزارات والمؤسسات العامة والخاصة والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والأندية الرياضية والنقابات.

السلط

وفي محافظة البلقاء شاركت مختلف القطاعات الشعبية والرسمية والهيئات التطوعية في الحملة.

وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا، إن هذه الحملة تبعث رسالة لكل مواطن بأن يحافظ على البيئة سواء أكانت من منزله أم محيطه أم الشارع أم مكتبه أم أماكن التنزه.

وبين مدير مديرية بيئة البلقاء المهندس عماد الحياري، أن وزارة البيئة تسعى من خلال التعاون والتفاعل مع المؤسسات والهيئات الرسمية والأهلية إلى إرسال رسائل توعوية إلى شرائح المجتمع كافة بأهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة.

الى ذلك، قال مدير زراعة البلقاء المهندس قيس ابو عميرة، إن مثل هذه الحملات تهدف إلى ترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة لدى شرائح المجتمع في المحافظة على النظافة العامة في الغابات والمتنزهات والأماكن العامة .

ودعا رئيس لجنة بلدية السلط الكبرى علي البطاينة المتنزهين والسياح للحفاظ على نظافة المناطق السياحية.

إربد

وفي محافظة إربد، نفذت الحملة في محمية اليرموك وسهول أم قيس بلواء بني كنانة برعاية متصرف اللواء مخلد الفواز ومشاركة واسعة من الفاعليات الرسمية والشعبية ومؤسسات المجتمع المدني.

واشار مدير بيئة إربد المهندس فوزي العكور إلى أن الحملة حققت نجاحا لافتا بجمع اكثر من 50 طنا من النفايات من موقعي محمية اليرموك وسهل أم قيس.

جرش

وفي محافظة جرش، ركزت الحملة على النظافة في مناطق الغابات والمتنزهات والأماكن السياحية والطرق العامة.

وقال مدير مكتب بيئة جرش مدحت العناقرة، إن الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام لدى الفئات المستهدفة كافة وتعديل السلوكيات تجاه حماية البيئة وتعزيز ثقافة المحافظة على نظافة وجمالية المكان، وتعزيز أطر التعاون والتشارك بين جميع المؤسسات الرسمية والأهلية.

عجلون

انطلقت في محافظة عجلون فعاليات الحملة الوطنية للنظافة، بمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية والشبابية والتطوعية في محافظة عجلون .

واكد محافظ عجلون سلمان النجادا أنها رسالة لكل مواطن ان يحافظ على البيئة أينما وجد وفي محيطه او في الشارع واماكن التنزه والاصطياف سيما وأن المحافظة يرتادها زوار من كل محافظات المملكة

وقال مدير البيئة الدكتور مشعل الفواز ان وزارة البيئة تسعى لارسال رسائل توعية الى كافة المواطنين والمجتمع بأسره حول أهمية المحافظة على نظافة الغابات والمتنزهات والحدائق العامة .

الطفيلة

انطلقت في محافظة الطفيلة الحملة الوطنية للنظافة العامة، بمشاركة الفعاليات الشعبية والرسمية والشبابية .

ونظمت الحملة في غابة ومتنزه عابل برعاية مندوب محافظ الطفيلة رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش بحضور ممثلين عن الدوائر الرسمية المعنية ورؤساء الجمعيات الخيرية والاندية الرياضية والنقابات ومتطوعين تجاوز عددهم 350 مواطنا، شاركوا في الحملة .

وقال مدير البيئة في الطفيلة المهندس هشام الخلفات، ان الحملة تهدف إلى رفع مستوى الوعي العام لدى كافة الفئات المستهدفة وتعديل السلوكيات تجاة حماية البيئة .

من جانبه أكد نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش أن حماية البيئة مسؤولية الجميع .وبين أن الاحتفال في متنزه عابل يجسد أهمية هذا الموقع خصوصا لما يشهده من حركة سياحية نشطة .

وكرمت بلدية الطفيلة الكبرى مديرة الشؤون البيئية والصحية المهندسة سفانة المرايات ومراقب عام النظافة ومدير الكراج محمود خميس المحاسنة برعاية رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة حسن الشاويش حيث جرى تعيين كل منهما رئيس فخري لبلدية الطفيلة الكبرى تقديرا لجهودهما في مجال البيئة .

الكرك

انطلقت في منطقة غابة اليوبيل بالكرك، امس الحملة الوطنية للنظافة العامة.

وقال مدير بيئة الكرك الدكتور راشد المعايطة، ان الحملة الوطنية ستشمل الغابات والمتنزهات والاماكن السياحية، وخاصة منطقة عين سارة وغيرها من الاماكن.

مادبا

أطلق محافظ مأدبا علي الماضي، من أمام مركز زوار مأدبا، الحملة الوطنية للنظافة بالتعاون مع أعيان ونواب المحافظة وبلدية مأدبا ومديريات السياحة والآثار والأشغال العامة والأمن العام ومجلس المحافظة وغرفة تجارة مأدبا ومجلس إعمار مأدبا وهيئة شباب كلنا الاردن وفريق «أهل العزم» (شباب 24).

وقال الماضي إن مأدبا تعتبر من أهم المقاصد السياحية.

وأضاف أنه جرى، أيضا إطلاق مبادرة «مأدبا الأجمل ..مأدبا جنة» للحفاظ على النظافة في جميع أرجاء المحافظة وعدم التعدي على الأرصفة من قبل أصحاب المحال التجارية والالتزام بقواعد المرور وزراعة نباتات الزينة.

ودعا رئيس لجنة بلدية مأدبا أحمد الزهير، التجار والمواطنين والمتنزهين إلى وضع النفايات في أماكنها المخصصة، وعدم رميها بشكل عشوائي أمام المنازل والمحال التجارية والطرق الرئيسة والفرعية والساحات العامة.

وأوضح مدير مكتب البيئة في مأدبا المهندس منصور الزبن، أن وزارة البيئة قامت بتوزيع 200 حاوية و400 سلة تعليق على شوارع وأعمدة المدينة.

الزرقاء

قامت مديرية البيئة لمحافظة الزرقاء بتنفيذ الحملة في منطقة لواء الهاشمية حديقة الشهيد معاذ الكساسبة والمنطقة المقابله لها (خط التاب لاين) ومنطقة الاسكان.

وأطلق الحملة متصرف لواء الهاشمية الدكتور صخر الهقيش، حيث تم جمع ما يقارب ثلاثة أطنان من النفايات تم التخلص منها في المكب المعتمد بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة ومع الشركاء والجهات المختصة والمجتمع المحلي ومديرية الزراعة ومديرية اشغال الزرقاء لمحافظة الزرقاء وبلدية الهاشمية الجديده بألاليتها وكودرها ومديرية الشباب لمحافظة الزرقاء ممثلة بالأندية الشبابية نادي الشعلة ، نادي الهاشمية ،نادي ام الصليح وغريسا ،نادي مخيم السخنة ،وجمعية المحافظة على البيئة في الهاشمية وجمعية الزرقاء للبيئة والتنمية المستدامة وهيئة شباب كلنا الاردن.

وأشار المهندس حيدر الربابعه، مدير البيئة لمحافظة الزرقاء إلى أن عدد المشاركين 51 مشاركا،مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالواقع البيئي للمحافظة وأهمية الحفاظ على النظافة في الأماكن العامة.

العقبة

وفي العقبة، انطلقت على الشاطئ الأوسط في المدينة، حملة النظافة الوطنية.

وأكد محافظ العقبة محمد الرفايعة، أهمية تكاتف جميع الجهود الرسمية والشعبية والقطاعين العام والخاص لإنجاح الحملة التي تحمل في طياتها رسالة دينية وأخلاقية وسلوكية للمحافظة على النظافة العامة والبيئة المحيطة بالمجتمع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :