-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 27-07-2021 04:04 PM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

اليابان تسجل أسرع سرعة إنترنت في التاريخ

الهاشمية نيوز - حقق باحثون يابانيون رقما قياسيا عالميا في نقل البيانات بسرعة بلغت نحو 319 تيرابت في الثانية، باستخدام كابل ألياف بصرية رباعي النواة، يمكن أن يعمل مع البنية التحتية الحالية.
سجل علماء المعهد الوطني الياباني لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (NICT) سرعة خارقة لنقل البيانات عبر الإنترنت بلغت 319 تيرابت/الثانية، أي ضعف آخر اختبار تقريبا للسرعة تم إجراؤه في أغسطس 2020.
يمكن بهذه السرعة الخارقة تحميل أكثر من 7 آلاف فيلم عالي الدقة في ثانية واحدة فقط، هذا وفقا لما ذكر في موقع "إنغيدجت".
لا يحطم هذا فقط الرقم القياسي السابق، الذي كان يبلغ 178 تيرابت/ الثانية، والذي تم تسجيله في أغسطس الماضي في بريطانيا، بل إن التكنولوجيا متوافقة مع البنية التحتية الحالية، ما يعني أنه يمكن ترقيتها بسهولة نسبيا.
ويقول خبراء "إن تطوير تقنيات جديدة بهذه الكيفية هو أمر حاسم لتلبية متطلبات معدلات البيانات المستمرة في الزيادة، ومع الوقت يمكن أن يغير ذلك من حياة الناس بشكل كبير".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :