-

صورة وخبر

تاريخ النشر - 26-07-2021 07:02 PM     عدد المشاهدات 210    | عدد التعليقات 0

سوق الخضراوات في دير أبي سعيد معطل منذ 8 أعوام

الهاشمية نيوز - 8 أعوام على إنشاء بلدية دير أبي سعيد الجديدة سوقا للخضار الشعبي، للتسهيل على المواطنين والحد من انتشار البسطات وإعاقتها لحركة المرور والمشاة.
ما يزال السوق معطلا منذ إنشائه، بسبب عدم إيصال خدمات التيار الكهربائي والمياه إليه لمدة تزيد على عامين، فيما لم يُقدم التجار على استئجار المخازن والاستفادة منها وتشغيلها، بعد استحداثه على قطعة أرض مجاورة للمسجد الكبير في المنطقة بواقع 14 مخزناً، خوفا من عدم إقبال المواطنين على التسوق فيه.
التاجر محمد المستريحي، قال إن السوق يتحول بين الفينة والأخرى إلى مكرهة صحية جراء تراكم النفايات، ما يتطلب إيجاد حلول جذرية تضمن استغلال السوق للغاية التي أنشئ من أجلها، مشيراً إلى معاناة أصحاب المحال التجارية من انتشار باعة البسطات ومركبات الباعة المتجولين المتسببة بازدحام لافت وسط السوق التجاري، عدا عن تأثيرهم على أصحاب المحال المرخصة.
وبين المواطنان أحمد الشريدة ويزن بني يونس أن معاناة المواطنين تتزايد من انتشار البسطات وتعدياتها على الأرصفة إلى جانب تعديات بعض المحال التجارية، فيما لم يُسعف إنشاء السوق الجديد في حل المشكلة جراء عدم إشغاله لغاية الآن.
وقال رئيس بلدية دير أبي سعيد الجديدة السابق ابراهيم الأعيدة، إن المجلس البلدي السابق عمل على إيصال خدمات الماء والكهرباء للسوق للتشجيع على تشغيله لكن دون جدوى، مبيناً أنه جرى تأجير المخازن بأجرة رمزية من 35 إلى 60 ديناراً للمخزن الواحد، لافتاً إلى أن ضيق مساحة المخازن يعد من أسباب عدم اشغال السوق الذي كان الأجدى تصميمه كهنجر يتسع لعشرات البسطات المنتشرة في السوق التجاري.
وقال متصرف لواء الكورة رئيس لجنة بلدية دير أبي سعيد بكر الكعابنة، إن البلدية أخلت بقرار قضائي أخيراً 7 مخازن من السوق الشعبي من مستأجريها لعدم التزامهم بدفع أجرتها وعدم اشغالها، فيما العمل جارٍ لتسلم 7 مخازن أخرى، وفقاً للإجراءات القانونية .
وأشار الكعابنة إلى أن البلدية عملت أخيراً على تنظيف السوق من تراكم النفايات وتعقيمه إثر شكاوى مواطنين ، إلى جانب تنفيذ حملة لإزالة تعديات البسطات والمحال التجارية على الأرصفة، مبيناً أن البلدية تدرس تحويل السوق إلى هناجر معدنية تتسع لأصحاب البسطات حال توفر المخصصات المالية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :