-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-07-2021 01:01 PM     عدد المشاهدات 309    | عدد التعليقات 0

بمناسبة مئوية الدولة (الجياد الثقافي) ينظم أنشطته (الأردن تاريخ وإنجاز) في بيت عرار الثقافي

الهاشمية نيوز - ضمن أنشطة منتدى الجياد للثقافة والتنمية بمناسبة مئوية الدولة تحت عنوان «الأردن تاريخ وانجاز» أقيم مساء الأول من أمس، في بيت عرار الثقافي بمدينة اربد معرض فني للشباب شارك فيه كل من الفنانات: رندة المصري، ورند دغيم، ورغد مقابلة، وتسنيم المومني، وميساء العمري، وأصالة المعاني، في معرض فني متنوع اشتمل على المدارس الواقعية والسريالية والرمزية، بالإضافة الى البورتريه، حضره جمهور غفير من عشاق الفن التشكيلي في الأردن وتلا ذلك فقرة موسيقية شبابية للشابين الفنانين عز الخطيب، وعبدالرحمن البشايرة.

كما نظمت على هامش المعرض أمسية شعرية أدارتها الشاعرة ايمان العمري، شارك فيها الشعراء: محمد العموش الذي قدم قصيدة حول جمال الفن مستوحاة من الواقع المعاش والطبيعة وجماليات الفن والحياة بلغة معبرة عن ذائقة فنية عالية.

وقرأ الشاعر جاسر البزور قصائد في عشق الأرض وحبها حازت على تفاعل الحضور، وكما قرأ الشاعر عبد الرحيم جداية قصيدة رثاء عن المرحوم الدكتور محمود الحموري، مستذكرا مناقب الراحل وعلاقته به، بلغة لا تخلو من اللوعة والحسرة والفقدان.

أما الشاعر جروان المعاني فقدم قصيدة وجدانية عن الجمال والسمو وكذلك الشاعر بلال العمري قدم قصيدة حول المكان الأردني.

الأمسية الشعرية أيضا تغنت بالوطن ومدينة اربد في اجواء من البهجة والفرح الألق.

من جهتها قالت الفنانة رندة المصري إن الاهتمام بالشباب هو دور المثقف الحقيقي حيث شاركت فنانات في هذا المعرض لأول مرة في مسيرتهن الفنية وهذا يشكر الجياد عليه.

بينما صرحت الكاتبة روند الكفارنة ان هذا الحضور الحاشد يدل على المادة الدسمة التي يقدمها الجياد للثقافة الوطنية، بينما أشار محمود الشبول إلى أن إدارة المنتدى تعمل ليل نهار للارتقاء بالفعل الثقافي في جميع الأجناس الأدبية.

ومن جانب آخر أكد رئيس المنتدى سامر المعاني أن الجياد في هذا المنجز يقدم كل طاقاته لخدمة المبدعين في جميع المجالات والأعمار ودمج الخبرات الناضجة بالطاقات الجديدة، مشيرا إلى أن فعاليات الأردن تاريخ وإنجاز قدمت اثني عشر نشاطا.

وفي نهاية النشاط قدم الرئيس الفخري الكاتبة سلامة عبد الحق والكاتب سامر المعاني رئيس المنتدى والباحث عبدالمجيد جرادات الدروع على المشاركين في هذه الأنشطة المكرّسة لاحتفالات مئوية الدولة الأردنية التي أسس بنيانها وأركانها الهاشميون الأفذاذ.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :