-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 16-07-2021 02:05 PM     عدد المشاهدات 606    | عدد التعليقات 0

الديسي بحر يروي مزارع المتنفذين والاردنيون يتضورون عطشاَ

الهاشمية نيوز - وجه النائب علي الطراونة انتقادات لاذعة للحكومة بخصوص آلية توزيع والاستفادة من مياه الديسي، قائلا إن هذا البحر من المياه يروي مزارع المتنفذين، بينما "الأردنيون يتضورون عطشاً".
وأضاف الطراونة : "يمنع على الإبل من أي كان، إلا الإبل الإماراتية وإبل المتنفذين أن تشرب من مياه الديسي، حتى الإبل الطفيلية ممنوعة من ذلك أيضا. هكذا تدار مياة محمية الديسي الأردنية؛ توزيع عادل ٧٠٪ منها لمزارع أصحاب المعالي والتجار وبثمن بخس، و٣٠٪ منها لجميع الأردنيين إذا وصلتهم وبأغلى الأثمان".
وتابع: هي نفسها الشفافية والعدالة التي يوجه لها الملك في كل مناسبة، تنتهجها الحكومة الحالية وحكومات سبقت في جميع المجالات، ولكن الميزان في حالة الديسي يختلف قليلا، إذ أننا نتحدث عن مياه شرب لدولة تعتبر من أفقر الدول في العالم بها، وعندما تتواجد تذهب للأسف تروي مزارع التجار والمتنفذين، ويبقى الأردنيون يتضورون عطشا.
وتساءل: من أولى يا حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بمياه الديسي؛ مزارع (...) و(...)، أم الأردنيين؟.

وتاليا نصّ التصريح:

الديسي بحر من المياة يروي مزارع المتنفذين والاردنيين يتضورون عطشاً.
يمنع على الإبل من أي كان الا ابل المتنفذين أن تشرب من مياه الديسي حتى ألابل الطفيلية ممنوعه من ذلك أيضا.... هكذا تدار مياة محمية الديسي الأردنية ... توزيع عادل ٧٠٪ منها لمزارع أصحاب المعالي والتجار وبثمن بخس و٣٠٪ منها لجميع الأردنيين إذا وصلتهم وباغلا الأثمان .... هي نفسها الشفافية والعدالة التي يوجه لها سيدي صاحب الجلالة في كل مناسبة تنتهجها الحكومة الحالية وحكومات سبقت في جميع المجالات ولكن الميزان في حالة الديسي يختلف قليلا إذ اننا نتحدث عن مياه الشرب لدولة تعتبر من أفقر الدول في العالم بها وعندما تتواجد تذهب للأسف تروي مزارع التجار والمتنفذين والاردنيين يتظورون عطشا .
من أولى يا حكومة المملكة الأردنية الهاشمية بمياه الديسي مزارع (...) و(...) ام الأردنيين؟؟
سؤال يدور على لسان كل اردني يترقب دور المياه من الأسبوع إلى الأسبوع لتبدأ مناوبة تعبئة المياة ولكن للأسف في معظم الأسابيع تنتهي سهرة المواطن الاردني على تعليلة وبريق شاي وصندوق دخان لينجلي الليل ويضطر المواطن الاردني في اليوم التالي إلى شراء تنك ماء وهكذا ابل (...) و (...) تنعم بماء زلالا هنيئا مريئا، مريعا غدقا ، مجللا عاما ، طبقا دائما... وانت اخي المواطن اللقمة إلى تنوعد بيها احسن من الي تأكلها
ودمتم بود
النائب الدكتور علي مدالله الطراونة
15/7/2021



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :