-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 21-06-2021 09:41 AM     عدد المشاهدات 349    | عدد التعليقات 0

محمية غابات عجلون تستضيف طالبا مغربيا لإجراء دراسة مقارنة بين 3 محميات

الهاشمية نيوز - استضافت محمية غابات عجلون الطالب المغربي " أحمد الاسفري" باجراء دراسة مقارنة بين المنتزه الوطني في لافران في المغرب و محمية أرز الشوف في لبنان ومحمية غابات عجلون في الاردن حيث هدفت دراسة المقارنة ما بين المحميات الثلاث بيان دور المحميات الثلاثة في الحفاظ على البيئة والترويج لبرامج السياحة البيية ودورها في تنمية المجتمعات المحلية .

فقد قدم الطالب احمد الاسفري من جامعة عبدالمالك السعدي للعلوم بمدينة تطوان حيث التقى الطالب احمد يوم وصوله وزير الداخلية مازن الفراية ومحافظ عجلون سلمان النجادا رئيس اللجنة الاستشارية لمحمية غابات عجلون .

والتقى بمدير عام الجمعية يحيى خالد وعدد من رؤساء الأقسام في الجمعيه للاطلاع على آلية عملهم، كما زار الطالب أحمد عدد من المحميات للاطلاع على تجاربهم.

حيث قدم شرحا عن اهداف الزيارة وقام بعدها بلقاء عدد من مدراء الدوائر الحكومية اصحاب العلاقة وعدد من مزودي خدمات الطعام والشراب في محيط محمية عجلون كما قابل عدد كبير من الزوار لتعبئة استابانات لتحليل نتائجها لغايات الدراسة .

وبين مدير المحمية عثمان الطوالبه ان هذه الدراسة تعتبر الاولى من نوعها في المنطقة وستساهم في توفير معلومات علمية دقيقه حول وضع برامج الحماية والتنمية والسياحة البيسية في المحميات الثلاث.

يذكر ان احمد الاسفري وصل الى الاردن بتاريخ 1462021 وسيغادر مساء اليوم الاحد مودعا بلده الثاني ليعود الى وطنه المغرب الشقيق.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :