-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-06-2021 09:38 AM     عدد المشاهدات 208    | عدد التعليقات 0

العودات: استعادة الهوية الزراعية للوصول للأمن الغذائي

الهاشمية نيوز - قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات، «إننا معنيون اليوم باستعادة الهوية الزراعية للدولة الأردنية لنصل لمرحلة الأمن الغذائي التي يؤكد عليها جلالة الملك عبد الله الثاني، هدفاً ومقصداً في تحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل الأزمات والظروف التي تواجه المنطقة والإقليم والجائحة التي أثرت على العالم بأسره».
حديث العودات جاء لدى زيارته امس الأحد، اتحاد المزارعين الأردنيين، ولقائه رئيس وأعضاء الاتحاد، بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية النائب محمد العلاقمة وعضويّ اللجنة النائب ناجح العدوان والنائب علي الغزاوي. وأشار إلى أن مشروع الخارطة الزراعية والذي أكد عليه جلالة الملك في أكثر من لقاء ومناسبة، هو سبيلنا نحو تحقيق أمننا الغذائي وذلك عبر تحديد الأماكن الصالحة للزراعة وكميات المياه المتوافرة في كل منطقة، وهي خارطة تُمكن من إقامة مشاريع استثمارية تعود بالنفع على المجتمعات المحلية وتخفف من نسب الفقر والبطالة. وأكد رئيس مجلس النواب أن المجلس يفتح أبوابه لكل النقابات والاتحادات العمالية، ولن يدخر جهداً في السعي لتحقيق مطالب القطاع الزراعي.
وأضاف العودات أن هنالك أولوية لتدخل وزارة الزراعة لضبط أسعار مدخلات الانتاج، مؤكداً أهمية تخفيض أسعار الأعلاف على المزارعين، وتخفيض فاتورة الطاقة واتخاذ التدابير التي من شأنها تشجيع المزارعين على استخدام الطاقة الشمسية.
من جهته عبر رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة عن تقديره لزيارة رئيس مجلس النواب، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى منذ تأسيس الاتحاد عام 1997.
وعرض الرواشدة لأبرز مطالب القطاع وعلى رأسها إعادة النظر بنظام أسواق الجملة المركزية، وإعفاء المزارعين من فوائد القروض لمؤسسة الإقراض الزراعي، ودعم المنتج المحلي وإعادة النظر ببعض بنود اتفاقية التجارة العالمية. وفي نهاية اللقاء أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية النيابية محمد العلاقمة حرص اللجنة على التواصل مع الاتحاد، وتسخير كافة الإمكانيات لخدمة القطاع. (بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :