-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-06-2021 04:48 PM     عدد المشاهدات 106    | عدد التعليقات 0

الملك: أهمية توحيد الجهود لتعافي القطاع السياحي

الهاشمية نيوز - أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أهمية توحيد الجهود لتعافي القطاع السياحي، وإعادة تنافسيته.
ولفت جلالته، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الأحد، ممثلين عن القطاع السياحي، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، إلى أهمية العمل على تطوير الاقتصاد بالتعاون بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز على القطاعات التي بدأت باستئناف عملها، خصوصا السياحة.
وأشار جلالة الملك إلى ضرورة تكثيف العمل من أجل تطوير المنتج السياحي في المملكة وترويجه محليا وعربيا ودوليا.

كما لفت جلالته إلى الجهود التي بذلت خلال الأسابيع الماضية لتسريع عملية التطعيم للعاملين في القطاع السياحي، وإعادة تشغيل المنشآت السياحية ضمن البروتوكولات الصحية والسلامة العامة.
وشدد جلالة الملك على ضرورة توضيح الحكومة لآليات تطوير القطاعات الاقتصادية بالتعاون مع القطاع الخاص، وفق خطط بمدد زمنية، لتحقيق النمو الاقتصادي والتشغيل وتحسين الخدمات.
وبين جلالته أهمية البناء على جهود تشجيع السياحة إلى المثلث الذهبي (البترا، ووادي رم، والعقبة)، وبرنامج “أردننا جنة”، وبعض الحزم الاقتصادية التي استفاد منها القطاع السياحي، وإعادة إطلاق الحملات الترويجية للسياحة الخارجية.
وأشار جلالة الملك إلى ضرورة استقطاب شركات طيران جديدة منخفضة التكاليف لتعزيز أعداد السياح، داعياً إلى التعاون والتخطيط المستقبلي وبمساعدة الحكومة للنهوض بالقطاع السياحي الذي يمتلك إمكانيات كبيرة.
واستمع جلالته إلى شرح من رئيس الوزراء، ووزير السياحة والآثار، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، حول الإجراءات المتخذة التي يتم العمل عليها لتعافي القطاع السياحي، نظراً لأهميته وإسهاماته الكبيرة في الناتج المحلي الإجمالي.
وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :