-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-06-2021 09:43 AM     عدد المشاهدات 180    | عدد التعليقات 0

عمان : قضايا المراة على طاولة نقاش ناشطات في الشأن المحلي

الهاشمية نيوز - عقد المعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب بالشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي اليوم السبت جلسة حوارية جمعت لجنة المرأة وشؤون الأسرة، جرى خلالها تناول تجربة السيدات النواب في خوض العملية الإنتخابية والتحديات التي رافقت الحملات الإنتخابية أثناء الجائحة وتناولت أيضا بعض القضايا التي تتعلق بمشاركة المرأة في الحياة العامة.

وشارك في الجلسة رئيسة لجنة المرأة وشؤون الأسرة، النائب المهندسة عبير الجبور بحضور النائب عائشة الحسنات والنائب أمال الشقران والمشاركات في البرنامج وهن نساء راغبات بالترشح للانتخابات المحلية من كافة محافظات المملكة.

وقدمت رئيسة اللجنة النائب عبير الجبور موجز عن عمل اللجنة، وسلطت الضوء على أبرز القضايا التي عملت اللجنة على متابعتها على رأسها قضية الغارمات وشركات التمويل واقتراح تعديل على نظام الداخلي بشأن المناداة على أسماء السيدات النواب عند التصويت على قضية ما بحيث لا تكون في نهاية أسماء النواب وإنما المناداة على النساء على حسب المحافظات وبعض القوانين والتشريعات المتعلقة بالمرأة.

وأكدت الجبور على أن اللجنة ستقوم بعقد سلسلة لقاءات في كافة أنحاء المملكة لبحث القضايا المتعلقة بالمرأة.

من جانبها أكدت النائب أمال الشقران وعائشة الحسنات على أن النساء الاردنيات أثبتن جدارتهن في كافة مناحي الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية.

وناقش الحضور من المشاركات عدة قضايا تتعلق بالمرأة، كزيادة تمثيل النساء في المناصب والمواقع الرسمية ومواقع صنع القرار ، وتضمين ذلك في قوانين الانتخاب واللامركزية والبلديات والأحزاب السياسية ومشروع قانون أمانة عمان وامتيازات أبناء الاردنيات وقانون الحماية من العنف الأسري وقانون العمل والضمان الاجتماعي.

وعرضت السيدات أن يتم تقديم مقترحاتهن إلى لجنة المرأة وشؤون الأسرة. بدورها أكدت النائب الجبور أن اللجنة على إستعداد لاستقبال أية مقترحات وتوصيات تتعلق بالقطاع النسائي والعمل عليها من ضمن إطار عمل اللجنة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :