-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-06-2021 09:41 AM     عدد المشاهدات 249    | عدد التعليقات 0

الهواري: دراسة لدمج مراكز صحية وأهمية تطوير آليات تزويدها بالادوية

الهاشمية نيوز - أكد وزير الصحة فراس الهواري، خلال جولة ميدانية تفقدية للقطاع الصحي في محافظة الكرك، على ضرورة تطوير آلية تزويد المراكز الصحية في مختلف محافظات المملكة بالادوية، منوها أنه لا يوجد مشكلة نقص في الادوية لكن هناك خلل في الية التوزيع لهذه الادوية والتي تحتاج لتطوير بحيث تضمن وصول الأدوية الى المراكز الصحية بالوقت والكم المناسبين.
وأكد توفر جميع الأدوية الحياتية والأدوية البديلة لها في مستودعات ومستشفيات الوزارة والمراكز الصحية، لافتاً انه وفي حال عدم توفرها في المراكز الصحية والمستشفيات يتم شرائها على حساب صندوق التامين الصحي بموجب وصفات طبية معتمدة.
وخلال جولته للاطلاع على واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في محافظة الكرك والاحتياجات اللازم توفرها ضمن الامكانات المتاحة ورافقه فيها عدداً من نواب محافظة الكرك وامين عام وزارة الصحة الدكتور محمود زريقات ومدير الشؤون الصحية للمحافظة الدكتور ايمن الطراونة، حيث زار كلا من مركز صحي القطرانة ومركز صحي ذات راس الأولي ومركز صحي الطيبة الأولي ومركز صحي مؤاب الأولي ومركز صحي قرى الخريشة بالاضافة الى مركز صحي المزار الشامل ومركز صحي عي الشامل، استمع الى احتياجات الكوادر الطبية والفنية العاملة وأوعز بدراسة هذه الاحتياجات والمطالب وايجاد الحلول باسرع وقت وحسب الامكانات المتاحة.
وقال وزير الصحة، إن الوزارة تدرس دمج بعض المراكز الصحية في محافظات المملكة.وأضاف أن دراسة الدمج بهدف تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وأكد الهواري على وجود خطة لدى الوزارة لدراسة احتياجات المراكز الصحية من الكوادر الطبية والتمريضية وتوفير الكوادر الطبية والفنية والمستلزمات والاجهزة الطبية بهدف رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمراجعين.
وبين أن الوزارة ستعمل على رفد القطاع الطبي في الكرك بكل ما يحتاج من كوادر وأخصائيين وفنيين ومعدات لتقديم الخدمة الفضلى للمواطن.
وأشار الهواري الى العمل جار في وزارة الصحة على تحديد كافة الاحتياجات للمراكز الصحية المنتشرة في المملكة، من كوادر صحية وفنية ومعدات وأجهزة طبية.
وتاتي هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على الواقع تقديم الخدمة الصحية في محافظة الكرك للوقوف على أبرز التحديات والاحتياجات التي تواجه القطاع الصحي الحكومي ورفدها بما تحتاج.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :