-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-06-2021 09:19 AM     عدد المشاهدات 277    | عدد التعليقات 0

انطلاق البرنامج الارشادي لمربي الثروة الحيوانية بالكورة

الهاشمية نيوز - أطلقت مديرية زراعة لواء الكورة اليوم الأربعاء ، فعاليات البرنامج الارشادي لمربي الثروة الحيوانية.

وأكدت مديرة زراعة اللواء المهندسة ازدهار السرحان خلال افتتاحها للبرنامج بحضور عدد من مزارعي الثروة الحيوانية، أهمية الإرشاد المتخصص وتحديد الطرق السليمة في التعامل مع مختلف فئات المزارعين بحسب احتياجاتهم التدريبية والإرشادية، مشيرة الى شمول البرنامج لسلسلة لقاءات تتضمن محاور وبرامج تدريبية ما يهدف إلى تحسين انتاجية قطاع الثروة الحيوانية .

وعرض المهندس ابراهيم العمايرة، لأهداف البرنامج الارشادي والتي من شأنها زيادة وعي مربي الثروة الحيوانية بمواضيع أسس الرعاية السليمة بالمواليد والقضايا المتعلقة بالتغذية والعلائق العلفية إلى جانب الحد من انتشار الأمراض الحيوانية التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة النفوق وتدني الإنتاجية .

كما تحدثت المهندسة نذر مساعدة والطبيب البيطري احمد العقلة، حول إدارة المزرعة من حيث الأسس السليمة لإنشاء الحظائر ورعاية المواليد والمشارب والمعالف ، والأساليب العلمية في تربية الأغنام والماعز.

وتم خلال الورشة تنفيذ تطبيق عملي في موقع المشاهدة لعملية تركيب الاسفنجات للاغنام لتنظيم عملية التزاوج، وجز الشعر والصوف للأغنام بشكل علمي .

--( بترا )






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :