-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 30-05-2021 10:37 AM     عدد المشاهدات 330    | عدد التعليقات 0

بـلـديـة مـعان تزيــل الـملصـقـات والمعلقات الإعلانية في الشوارع

الهاشمية نيوز - ازالت بلدية معان الكبرى بقايا الملصقات والمعلقات التي وضعها عابثون على اعمدة الانارة وبعض وجهات وجدران المصالح العامة والخاصة الخارجية وغير ذلك من اماكن، تم ذلك في حملة شاملة نفذتها كوادر البلدية المختصة بمتابعة المهندس في البلدية بدر ابو دية.

وبحسب رئيس لجنة بلدية معان الكرى نائب محافظ معان عاطف البطوش فتاتي الحملة في اطار الجهود التي تبذلها البلدية في اتجاهات مختلفة للحفاظ على جمالية المدينة، ومنها ازلة مظاهر التشوهات البصرية التي تسيء للمنظر العام وتعطي انطباعا غير حضاري عن المدينة، وحث البطوش اصحاب المحال التجارية والمواطنين لعدم الصاق منشورات او تعليق يافطات وارمات اعلانية من خلال الاستعانة باعمدة الانارة او الواجهات المعمارية، وذلك حرصا على جمالية مدينتهم وتحت طائلة المساءلة للمخالفين.

وكانت بدأت بلدية معان الكبرى تركيب ما يزيد على 2970 لوحة على 1034 عمودا وتركيب 3440 لوحة جدارية ضمن مشروع تسمية وترقيم الشوارع والذي تم إقراره خلال عامي 2019 - 2020 بتركيب عدد من اللوحات الدلالية والإرشادية مختلفة الأحجام في مدينة معان بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ضمن برنامج دعم اللامركزية والحكم المحلي تسهيلاً على المواطنين تحديد الأماكن والعناوين ويسهم في إيصال المنتجات والخدمات الطبية بكل سهولة ويسر.

وأكد البطوش أن هذا المشروع سينعكس على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين في مدينة معان وتشجيع الاستثمار والاقتصاد المحلي وهذا ما سيلمسه المواطنون عند التطبيق الأمثل لبرنامج التسمية والترقيم في جميع مناطق البلدية؛ لما له من أهمية لدى بلدية معان التي تعمل على تنفيذ المشاريع التي تخدم الوطن والمواطن في هذه المدينة.

وقال البطوش تكمن أهمية وضرورة هذا الترقيم لتسهيل أداء فرق الخدمات والطوارئ والوصول إلى المناطق والمنشآت بكل يسر وسهولة دون عناء أو مشقة، كما تظهر صورة المدينة الحضارية والتاريخية الناصعة في تخطيط المدن والمناطق بعيداً عن التخبط والضياع والعشوائية.لافتا إلى أن البلدية تنفذ العديد من المشاريع التجميلية التي تزيل المشوهات البصرية في مداخل مدينة معان الأربعة.

وثمن البطوش دور الوكالة الأميركية في دعم مثل هذه المشاريع التي تنعكس بايجابيات كبيرة على خدمة المجتمعات المحلية، مشيرا إلى أن الوكالة قدمت الكثير من الدعم لبلدية معان في العديد من المشاريع.

من جانبه قال مدير المشروع المهندس محمد الشمري انه تم المباشرة بتنفيذ هذا المشروع الذي تم إقراره في عام 2019 بعد أن تم الانتهاء من إعداد الدراسات والمخططات اللازمة لتنفيذه في مدينة معان والذي جاء بدعم من الوكالة الأميركية.

وأضاف الشمري أن الفرق الميدانية باشرت بتركيب اللوحات الجدارية في العديد من الأحياء والمناطق داخل مدينة معان والتي تأتي ضمن مشروع تسمية وترقيم مدينة معان، بالإضافة إلى تركيب 2970 لوحة على 1034 عمودا في مختلف مناطق المدينة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :