-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 26-05-2021 10:29 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

مزارعو غور فيفا يشكون من المياه الخارجة من محطة تنقية الطفيلة

الهاشمية نيوز - شكا مزارعو غور فيفا في لواء الاغوار الجنوبية من المياه القادمة الخارجه من محطة تنقية محافظة الطفيلة والتي تخلط مع مياه سيل فيفا.
وطالبوا وزير المياه والري ضرورة التدخل وإيقاف تدفق المياه العادمة لسيل فيفا وأثرها على الزراعة.
واكد رئيس اللجنة الزراعية والمياه في مجلس محافظة الكرك فتحي الهويمل ان المياه الخارجه من محطة تنقية الطفيلة القديمة غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستعمال كونها غير معالجة.
وقال بانه تابع الموضوع مع وزير المياه والري الذي وعد بدوره متابعة وزيارة المحطة على أرض الواقع خلال هذا الاسبوع.
واكد الهويمل بان محطات التنقية في الكرك والطفيلة يساهمان في تلوث مياه السيول التي تذهب إلى الزراعة والناتجة عن عدم قدرة المحطات القديمة على معالجة المياه العادمة.
وحسب المعلومات ان المياه الخارجة من المحطة تسال إلى الاودية القريبة المتصلة بغور فيفا، وتشير تقارير المشروع الوطني لمراقبة نوعية المياه في الأردن إلى أن المياه الخارجة من المحطه غير مطابقة لمتطلبات المواصفة الاردنية بند الاسالة للسيول والاودية وجميع التقارير مرسلة إلى وزارة المياه بالاضافة لتقارير الكشوفات الميدانية، علما ان المحطة القائمة سيتوقف عملها لوجود محطه جديده للمحافظة سيتم تشغيلها خلال شهر آب القادم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :