-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 24-05-2021 09:28 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

الزرقاء: جمعية الشهيد راشد الزيود تطلق باكورة نشاطات حاضنة الأعمال

الهاشمية نيوز - أطلقت جمعية «الشهيد راشد الزيود» للأعمال الخيرية والتنموية، امس الأحد، باكورة نشاطات حاضنة الأعمال لتشجيع إقامة المشاريع الريادية وتطويرها.
وأكد المستشار السابق في هيئة الاستثمار والخبير في برامج الأمم المتحدة للتنمية والتطوير عادل الزيود، خلال استضافته للحديث عن أهمية المشاريع الريادية وكيفية تطوير الشركات الناشئة، أهمية التركيز، خلال الفترة المقبلة، على تطوير الشباب لمهاراتهم وقدراتهم لامتلاك فرصة إنشاء مشاريع ريادية ناجحة ومستدامة.
واستعرض مجموعة من قصص النجاح لشركات ريادية محلية وعربية ودولية، مشيراً إلى أن المشاريع ليس بالضرورة أن تكون منتجات مادية بل يمكن أن تكون مشاريع خدمية أو رقمية مع أهمية إيمان الريادي بفكرته والسعي الدائم لإنجاحها حتى لو تعرض للفشل في بداياته.
وأدار اللقاء الأستاذ المساعد في كلية إدارة الأعمال في جامعة الزرقاء ومنسق المبادرات التنموية في الجمعية الدكتور محمد عبدالكريم الزيود، إذ أكد أهمية وجود حاضنة الأعمال في الجمعية ودورها المستقبلي في تغيير فكر الشباب لامتلاك مشاريعهم الشخصية، لا البحث عن وظائف في ظل ارتفاع نسب البطالة في الأردن.
وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس الجمعية غسان الزيود درع الجمعية التكريمي للمشاركين، لافتاً إلى أنها تفتح أبواب الحاضنة لجميع الشباب لتمكينهم من تطوير أفكارهم ومشاريعهم دون أي مقابل مادي، كما ستعمل على التشبيك مع عدد من المؤسسات المحلية الحكومية والخاصة وفتح نافذة تمويلية للمشاريع الريادية.
ويذكر أن حاضنة الأعمال في جمعية «الشهيد راشد الزيود» نفذت بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بهدف تشجيع الشباب لإنشاء مشاريع ريادية مجتمعية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :