-

اقتصاد

تاريخ النشر - 07-05-2021 10:06 AM     عدد المشاهدات 296    | عدد التعليقات 0

مذكرة تعاون بين (البحوث الزراعية) و(الاتجاهات الجديدة)

الهاشمية نيوز - وقع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد، ومدير عام شركة الإتجاهات الجديدة للاستشارات المهندس رائد داود، مذكرة تعاون مشترك في مجال تطوير الزراعة المائية لانشاء نظام زراعة مائية هايدروبونك بحثي.

وتهدف المذكرة بحسب بيان المركز الوطني للبحوث الزراعية أمس الخميس، إلى تأسيس بنية تحتية بحثية متميزة تصلح لتوفير فرص عمل من خلال التدريب والتأهيل وتطوير سلسلة القيمة المضافة مع مواكبة عمليات الإنتاج الزراعي الحديث وترشيد استهلاك المياه وتقليل كلف مدخلات الانتاج الزراعي، إضافة إلى نشر المعرفة وبناء جيل من الفنيين والباحثين والمهندسين الزراعيين المؤهلين على إدارة البيوت الزراعية الحديثة والزراعة بدون تربة.

وقال حداد، إن المركز الوطني يواظب على مد جسور التعاون مع المؤسسات والمنظمات الدولية والمحلية وشركات القطاع الخاص الدعمة والمساندة للمشاريع الزراعية الريادية التي ترفع القيمة المضافة وتحافظ على الموارد الطبيعية والزراعية وتعزز التوازن البيئي خدمة لأغراض التنمية لتحقيق الاستدامة الزراعية.

واضاف، ان الزراعة المائية تعزز العائد الاقتصادي للمتر المكعب من المياه ولوحدة المساحة الزراعية وتخفيف الكميات المستعملة من الأسمدة ومبيدات الآفات، وانخفاض في أعداد العمالة المستخدمة.

ولفت الى ان الزيادة المتوقعة في الإنتاج ستكون باستعمال أنظمة الزراعة المائية، وتحسين جودة المنتجات الزراعية وتجانسها.

من جانبه، أكد المهندس داود، ان شركة الاتجاهات الجديدة للاستشارات تركز على الشراكة مع المؤسسات الوطنية للحد من البطالة وتحقيق الأمن الغذائي والاجتماعي والاقتصادي، من خلال إدخال وتبني أساليب حديثة في الزراعة للنهوض بالانتاج كما ونوعا وتعزيز التنافسية في الأسواق العالمية.

وبين ان المكانة العلمية للمركز الوطني حفزت الشركة على الاتصال والتنسيق مع المركز الوطني لتبني الأفكار الإبداعية وتطويرها سوياً. واضاف، ان هناك اتفاقيات مبرمة مع مؤسسات ريادية وسيكون هنالك تنسيق وتشبيك جماعي للاستفادة من الخبرات الفنية للكوادر البحثية التي لها العديد من الإنجازات في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :