-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 30-04-2021 02:57 PM     عدد المشاهدات 440    | عدد التعليقات 0

تحقيق دولي ومحلي في ظروف وملابسات سفر ووفاة الصويصات

الهاشمية نيوز - استجابت اللجنة الاولمبية للرياضة الاردنية لضغوط عنيفة في الشارع تحاول التحقق من الظروف والملابسات التي ادت الى وفاة ملاكم صغير السن وشاب هو راشد الصويصات في بولندا بعد مشاركته ببطولة العالم في الوقت الذي برزت فيه تداعيات اجتماعية وسياسية ورياضية لحادثة وفاة الملاكم الفتى راشد الصويصات.
ووصل جثمان الصويصات الى بلدته الفحيص بعد ظهر يوم الخميس ونعاه اهالي الفحيص بصفته شهيدا للرياضة والواجب فيما ثارت خلافات وتجاذبات عالمية الطابع على مستوى حتى الاتحاد الدولي للملاكمة الذي امر باجراء تحقيق حول وفاة الملاكم الاردني صغير السن على الحلبة وفي الجولة الثالثة وبالضربة القاضية بعد مقاتلته للاعب استوني.
ويبدو ان الضغوط مورست بقسوة على اللجنة الاولمبية التي يتراسها الامير فيصل بن الحسين حيث طولبت باجراء تحقيق حول ظروف وفاة الملاكم الشاب والتوثق من ما اذا كان جاهزا من حيث الحصة التدريبية ووضعه الصحي اللائق لخوض المباراة التي ادت الى ان لاقي حتفه ومصرعه وبصورة تدحرجت على مستوى الراي العام الاردني واثارت الانتباه وسط مطالب شعبية وسياسية باجراء تحقيق في شبهات لها علاقة بفساد ما حتى داخل اتحاد الملاكمة الرياضي الاردني.
وهنا أرسلت اللجنة الاولمبية مذكرة رسمية لاتحاد الملاكمة الاردني طالبت فيها بتزويدها خلال يومين فقط بمحاضر كاملة عن كل خطوات الاستعداد لمشاركة وفد ملاكمين اردني في بطولة العالم في بولندا.
وطالبت الاولمبية بتزويدها بكل الاجراءات والبروتوكولات والبرامج وكلفت اتحاد الملاكمة الاردني بالاتصال مع الاتحاد الدولي للملاكمة والحصول منه على كل الحيثيات للمباراة التي ادت الى وفاة الملاكم الصويصات وهو في الثامنة عشرة من عمره واعتبرت وفاته عنوانا على اوضاع خاطئة في اداره الاتحادات الرياضية لا بل على وجود فساد في ترتيب البعثات الرياضية الى الخارج وعلى ضرورة وجود تحقيق اشمل في بعد قضائي وقانوني وليس فني او رياضي فقط.
الاتحاد العالمي للملاكمة ايضا كان قد فتح تحقيقا في الحادث.
والصحافة البولندية تقدمت بعدة روايات حول الحادث الذي اثار اهتمام وسائل الاعلام الغربية والعالميه الرياضيه في الوقت نفسه.
وفيما شكل اتحاد الملاكمه الاردني لجنه تحقيق يبدو ان القضية تتدحرج ويبدو ان منصات التواصل الاجتماعي الاردني مهتمة جدا بمتابعة تفاصيل الحادث المؤلم والذي تسبب بفجيعة للرياضيين في الاردن وانتهى بتوجيه ملاحظات حول ما يجري باتحادات الرياضات وتحديدا الفرد والقتالية خصوصا على صعيد اجراء فحوصات قبل خوض الالعاب القتالية ووجود مرافقين اطباء وعلى صعيد كيفية ارسال شبان بدون تدريب لمسابقات ابطال العالم حيث اثارت الصحافة البولندية شبهات حول الوضع الصحي للملاكمة الصوصات قبل مواجهة بطل العالم الاستوني خصوصا وانه نقل عن مرافقين في الوفد الاردني للملاكمة الى بولندا القول بان صويصات اشتكى للمدرب من وجود صداع.
وتتحدث اوساط اعلامية عن وجود اصابة سابقة في دماغ ورأس الصويصات كان ينبغي ان تدفعه لعدم المشاركة في تلك البطولة.
واقيمت في بلدة الفحيص جنازة مؤثرة على مستوى اهل وعائلة واقرباء الفقيد فيما تابع تفاصيل الراي العام الاردني بكثافة واضحة.
ويطالب مئات الاردنيين بتحقيقات عميقة والتاكد من كيفية ارسال لاعب صغير السن الى مباريات كاس العالم ومباريات دولية بدون اخضاعه لوجبات التدريب المطلوبة.
ويبدو ان الاسئلة تتزايد في الشارع الرياضي فالعديد من البيانات تتحدث عن اختيار اللاعبين وارسالهم لمسابقات دولية في الخارح.
وعن كلف مالية لا تدفع وعن محسوبية وواسطات في اختيار بعض اللاعبين الذين يمثلون البلاد في مسابقات دولية.
وفاه الملاكم الشاب راشد الصويصات نكأت جرحا كبيرا لدى الاردنيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :