-

اسرار وخفايا

تاريخ النشر - 29-04-2021 09:22 AM     عدد المشاهدات 476    | عدد التعليقات 0

أردني يمتلك قصراً خارج عمان يتقدم لبرنامج تكافل 3

الهاشمية نيوز - قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح إن الحكومة قررت وضع برنامج تكافل 3 لمدة سنة كاملة ولنحو 100 ألف أسرة بقيمة مالية 100 مليون دينار تم تأمينها من المنح والمساعدات، وأن الوزارة أنهت تحديد المنتفعين كافة واستلموا رواتبهم، ويتراوح المبلغ الشهري بين 76 دينارا و136 دينارا.
وأشار المفلح في تصريحات إذاعية إلى أنه تم إدخال نحو 60 ألف أسرة اضافية في برنامج تكافل 3 لدعمهم بتكلفة 50 مليون دينار، وتم رصد 200 ألف أسرة غير مستحقة للدعم.
وبين أن هناك معايير يتم النظر إليها من وجود معاقين ورب الأسرة أنثى والعمل غير المنتظم، ولحين الوصول للأسر الأشد فقراً.
ولفت إلى أنه يتم التحقق من المعلومات خلال 26 جهة، وهناك متقدم لتكافل 3 يمتلك قصراً خارج عمان، وهناك حالات تمتلك مركبات حديثة من صنع سنتي 2017 و2018.
وأشار المفلح إلى أن صندوق المعونة الوطنية ومن خلال برامج سابقة قدمت من خلال الحكومة هناك بيانات لـ 1.2 مليون أسرة وتوضع الأسس والبرامج بناء عليها، وهناك قسائم غذائية لـ 285 ألف أسرة موزعة مناصفة بين المؤسسة الاستهلاكية المدنية والاستهلاكية العسكرية وتم استثناء المستفيدين من المعونات الشهرية المتكررة والمستفيدين من تكافل 3، وتم الوصول إلى نحو 170 ألف اسم لاستلام القسائم، وتم توزيع قسائم على النواب ومدراء التنمية الاجتماعية وللبوادي ولأبناء قطاع غزة المستفيدين من برنامج تكافل 2.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :